أكرم القصاص - علا الشافعي

اهتمام إعلامى عربى وعالمى بزيارة الرئيس السيسى الأسيوية

الخميس، 03 سبتمبر 2015 03:18 ص
اهتمام إعلامى عربى وعالمى بزيارة الرئيس السيسى الأسيوية الرئيس السيسى
رسالة بكين : محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت اهتمامات وسائل الإعلام العربية والعالمية بموضوعات عديدة، كان أبرزها جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأسيوية.

وأبرزت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، تأكيد الرئيس خلال زيارته إلى الصين، أن الصين تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، وعنونت تقريرًا لها "السيسى من الصين: اكتشاف حقل الغاز فى "المتوسط" لن يكون الأخير.. وقناة السويس الجديدة توافق رؤية بكين لإحياء "طريق الحرير".

فيما قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية: القمة الثنائية بين السيسى ونظيره الصينى بقاعة الشعب الكبرى فى بكين، كما أبرزت تأكيد الرئيس الصينى، أن مسيرة العلاقات المصرية الصينية شهدت توطيداً للتعاون فى كل المجالات، فقد تم تشكيل مجموعات عمل مشتركة، وعقدت مجموعة من الاجتماعات المتخصصة فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية.

كما أبرز موقع "العربية.نت" الزيارة، وقال إن الرئيس السيسى سيحضر العرض العسكرى الذى يقام بمناسبة احتفالات الصين بعيد النصر فى الحرب العالمية الثانية.

وقالت صحيفة "الحياة" اللندنية: إشادة الرئيس الصينيى شى جين بينج بحرص الحكومة المصرية على تطوير العلاقات الثنائية، مضيفًا إنها شهدت توطيداً لأواصر التعاون فى المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية.

وأكدت الإعلامية الصينية تشو بيو، الصحفية بوكالة أنباء "شينخوا"، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى بكين ستفتح المزيد من آفاق التعاون بين مصر والصين فى مختلف المجالات، خاصة الجانب الاقتصادى والاستثمارى، وقالت إن بكين تهتم بالعلاقات مع مصر وتسعى إلى تنميتها، مشيرة إلى أن مثل هذه الزيارات تساهم فى تقريب وجهات النظر واستعراض العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة