أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة: دخلنا المرحلة الحاسمة فى قضية التغيرات المناخية

السبت، 05 سبتمبر 2015 01:10 م
وزير البيئة: دخلنا المرحلة الحاسمة فى قضية التغيرات المناخية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة الدخول فى المرحلة الحاسمة فى قضية التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن تواجده بفرنسا حاليا جاء بدعوة من وزير الخارجية الفرنسى.

وقال فهمى - فى اتصال هاتفى لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس دعاه لحضور اجتماعات حول قضية التغيرات المناخية لأهمية مصر بصفة عامة وبحكم رئاستها لوزراء البيئة الأفارقة " الأمسن"، حيث تمثل القارة الأفريقية بأكملها.

وأضاف فهمى "أحرص بشدة على التحدث بلسان أفريقيا حتى تكون جميع القرارات والمشاورات التى تتم تمثل القارة.. وسأتحمل هذا العبء مهما كلفنى ذلك من جهود"، مشيرا إلى أنه سيشارك فى هذه الاجتماعات أيضا الوفد الأمريكى، الوفد الصينى، الوفد الهندى، الاتحاد الأوروبى، ووفد البرازيل، ووفد المجموعة العربية، ووفد مجموعة المتوافقين فى الآراء وهى آسيا وأمريكا والخليج، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع هذه الوفود باستمرار.

ومن المقرر أن تنطلق غد الأحد، بالعاصمة الفرنسية باريس، مشاورات وزارية غير رسمية برئاسة وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى لوران فابيوس وبمشاركة وزير البيئة الدكتور خالد فهمى للإعداد للمؤتمر الدولى حول المناخ الذى تستضيفه فرنسا خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 11 ديسمبر القادمين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة