أكرم القصاص - علا الشافعي

بكتيريا المياه تقوى مناعتك.. مية الحنفية مش كلها ضارة

الأحد، 17 يناير 2016 10:06 م
بكتيريا المياه تقوى مناعتك.. مية الحنفية مش كلها ضارة بكتيريا المياه تقوى مناعتك ـ أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتشر أجهزة تعقيم وتكرير المياه "الفلاتر" بالمنازل لحماية الجسم من بكتيريا، يعتقد الغالبية خطأ أنها ضارة وعلينا التخلص منها لحمايتنا من الأمراض.

ويقول الدكتور أسامة فكرى، رئيس قسم التغذية الإكلينيكية بمستشفى دار الشفاء، أخصائى الجهاز الهضمى والكبد، إن جسم الإنسان يحوى مجموعة من الميكروبات تسمى "ميكروبيوم"، بعضها له تأثير إيجابى والبعض الآخر ذى تأثير سلبى.

ويضيف رئيس قسم التغذية الإكلينيكية: تضم المياه الكثير من البكتيريا والجراثيم، منها ما هو ضار تصيب بأمراض مزمنة ومنها ما هو نافع يكسب الجسم مناعة، مشيرا إلى وجود بكتيريا فى المياه يطلق عليها اسم "رول استونيا" أصابت فئران التجارب بمرض السكر وترسب الدهون.

وتابع: الفلاتر ذات المراحل المتعددة لتنقية المياه ثبت أنها تسبب التهاب القولون التقرحى لخلو المياه الناتجة عنها من البكتيريا المفيدة المختفية بفضل مراحل تنقية المياه فى الفلاتر، مؤكدا: مناعتنا تزيد عند تعامل الأجسام المضادة فى أجسادنا مع البكتيريا التى تحملها المياه.

ولفت رئيس قسم التغذية الإكلينيكية إلى أن الحلويات، والجانك فود، وكثرة المضادات الحيوية دون إشراف الطبيب والسكر الدايت تمثل القائمة الأولى للسلع التى نحصل منها على الميكروبات الضارة، وعلينا الانتباه إليها قبل التحقق من سلامة المياه التى نتناولها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خليل

اه يانفوخى

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa saber

بكتيريا المياه تقوى مناعتك.. مية الحنفية مش كلها ضارة http://s.youm7.com/2543289

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة