أكرم القصاص - علا الشافعي

المؤتمر العربى الأول للطب عن بعد يضع 5محاور لتنفيذ المشروع بمصر وإفريقيا

الأربعاء، 20 يناير 2016 01:09 م
المؤتمر العربى الأول للطب عن بعد يضع 5محاور لتنفيذ المشروع بمصر وإفريقيا مؤتمر– صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمر المؤتمر العربى الأول "للطب عن بعد" فى مجال المخ والأعصاب فى الانعقاد بيومه الثانى، اليوم الأربعاء، لدعم مشروع "علم وعالج" الذى تم إطلاقه أمس، وجاء بمشاركة الدكتور "تامر عمارة" أستاذ مساعد المخ والأعصاب طب عين شمس، وهو ضمن منظمى المؤتمر.

ووضع الحاضرون مجموعة من المحاور للبدء فى تطبيق الطب عن بعد، حتى يصل المؤتمر إلى هدفه، ومن أجل خروجه بمبادرة ينطلقوا بها لنقل خدمة الطب عن بعد فى مصر وأفريقيا من خلال شبكة إلكترونية موسعة، وهى كالتالى:
1. إعادة توزيع الأطباء بشكل مثالى على المناطق المختلفة.
2. توعية المواطنين بأهمية الطب عن بعد لإنقاذهم بصورة سريعة
3. إقامة برنامج تدريبى للأطباء لاستخدام هذه الخدمة الجديدة وطاقم التمريض حتى يحصلوا على نفس الدورات لدورهم فى علاج المرضى.
4. التغيير الشامل فى الأماكن قليلة الإمكانيات والموارد فى كليات طب والمراكز الطبية خاصة فى إفريقيا.
5. تحديد احتياجات الطلاب ليتعلموا كيفية التعامل معها، وتغيير المناهج الدراسية بما يتفق مع هذا المشروع وإدخال منهج خاص للطب عن بعد فى المناهج الدراسية حتى يكون من ضمن المهارات والدراسات التى يحصل عليها خلال فترة دراسته.

ومن جانبه، أكد الدكتور "مجد زكريا فؤاد" أستاذ طب المخ والأعصاب ورئيس وحدة التصلب جامعة عين شمس، "أن البدء فى تنفيذ المشروع فى المناطق النائية سيكون أسهل نظرا لاحتياج مرضاهم والأطباء هناك إلى الإمكانيات حتى يقوموا بدورهم، ونجاح الفكرة هناك سيكون نقطة الانطلاق لباقى الأماكن".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة