أكرم القصاص - علا الشافعي

تطبيق "عم أمين" خريطة تفاعلية بمعرض الكتاب على الهواتف الذكية

الأربعاء، 27 يناير 2016 12:11 ص
تطبيق "عم أمين" خريطة تفاعلية بمعرض الكتاب على الهواتف الذكية معرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة معرض القاهرة الدولى للكتاب 47 الذى سينطلق غداً، ويستمر حتى 10 فبراير 2016 سيتاح تحميل تطبيق "عم أمين" ابتداءً من اليوم على الهواتف الذكية، وغدا على آى فون.

وستجد على تطبيق "عم أمين" عدد الدول المشاركة والناشرين وإصدارات المعرض وكذلك جدول فعاليات المعرض الثقافية والفنية.

وقال فتحى الجندى المؤسس والمدير الإدارى لـ"عم أمين" هو مشروع تخرج طلاب كلية الهندسة قسم النظم والحسابات بجامعة الأزهر، مشيراً إلى أن صاحب الفكر المهندس محمد الصواف، موضحا أن الفكرة جاءت من خلال معانة الشباب فى الوصول إلى الكتب التى يردونها داخل معرض الكتاب.

وأضاف فتحى الجندى أنه وهو زملائه قرروا أنشاء تطبيق على الهواتف الذكية لجمع بيانات الكتب وأدوار النشر فى كافة أنحاء الجمهورية، موضحا أنهم عرضوا هذه الفكرة على الهيئة العامة للكتاب، ورحبوا بها، وتم بالفعل أجراء التطبيق الرسمى منذ العام الماضى.

وأكد الجندى أن هنا خريطة تفاعلية عن طريق الـ GPS لكل دور والنشر والمكتبات الموجودة بالمعرض وأدوار النشر والأنشطة ومواعيدها والفعاليات المقامة، موضحا أن الشباب من الممكن أن يبحثون عن ما يردون بسهولة عن طريق "عم أمين".

كما أوضح، أن الجديد الذى يقدمه "عم أمين " هو معرفة حفلات التوقيع الكتب وتاريخها، مضيفا أنهم سيقدمون مشروع شبيه لموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" من أجل الارتقاء بالمستوى الثقافى.















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة