أكرم القصاص - علا الشافعي

صدور رواية "اشتباه" للكاتبة بسمة عبد القادر فى معرض القاهرة للكتاب

الأربعاء، 27 يناير 2016 10:00 ص
صدور رواية "اشتباه" للكاتبة بسمة عبد القادر فى معرض القاهرة للكتاب غلاف الرواية
كتب محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"اشتباه" هو عنوان الرواية الجديدة للكاتبة بسمة عبد القادر، والتى صدرت مؤخرا عن دار الميدان للنشر والتوزيع، وتعد الرواية هى العمل الثانى للكاتبة بعد روايتها الأولى "أكثر من مجرد حياة".

تصنف الرواية ضمن الفئة الاجتماعية، ويتم عرضها فى إطار بوليسى يمتزج بنكهة رومانسية.. حيث تتناول الرواية نموذجين متناقضين للصداقة، أحدهما يحمل من الصدق والتضحيات ما يسمو بأصحابه إلى أبلغ معانى الإنسانية، والصورة الأخرى بمشاعرها المصطنعة التى تحاكى عالما من الماديات الراعية لمشاعر الغيرة والحقد وما تؤول بأصحابها إلى القاع.

تبدأ الرواية بحادثة تتعرض لها "سلمى" بطلة الرواية، فتكون تلك الحادثة نقطة الانطلاق لسلسلة من الأحداث البوليسية المتوالية التى تتكشف خلالها العديد من الحقائق الغامضة، وفى خلال تلك المغامرة للبحث عن الحقيقة واكتشاف الجانى تبرز مشاعر الرومانسية والتضحيات فى علاقة الصديقتين والحبيب، فإلى أى نهاية يمكن أن يرتقى الحب وتصقل الصداقة؟.. وإلى أى حد يمكن للخطيئة أن تغير ملامح مجتمع؟

تتناول الرواية ملامح أرواح تتضارب بها المشاعر والتناقضات، حكاية يلعب فيها القدر دورا محوريا فى تيسير البشر لمصائر لم يحسبوا لها حسابا إلا أنها دائرة يخطها القدر بحكمة وبراعة تتضح جلية مع فصول النهاية للرواية.. وسوف يقام حفل توقيع الرواية يوم 29 يناير الجارى بجناح دار الميدان فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة