أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الإسكان: "هنشغل مصر كلها فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة"

السبت، 22 أكتوبر 2016 01:49 م
وزير الإسكان: "هنشغل مصر كلها فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة" مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يوفر فرص عمل بالآلاف للمصريين، قائلا: "المشروع ده هنشغل فيه مصر كلها"،

 

وقال مدبولى ، فى تصريحات صحفية على هامش زيارتة للمشروع  ، اليوم السبت ،  أن الوزارة ستقوم بتقييم أداء شركات المقاولات العاملة فى المشروع حالياً لزيادة الأعمال المُسندة إليها، أو الدفع بشركات جديدة لمواقع العمل المختلفة.

ووتضمنت جولة وزير الإسكان ،  فى المشروع  تفق  مواقع العمل المختلفة   لمتابعة سير العمل وتشجيع العمال، حيث تفقد عدداً من العمارات السكنية التى يتم تشطيبها حالياً، كما تفقد أعمال المرافق بالأحياء المختلفة.

وخلال لقاء عقده بمسئولى شركات المقاولات العاملة بالمشروع فى موقع العمل، أكد مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك أكثر من 20 طلباً من شركات المقاولات للعمل بمحاور المشروع المختلفة، وكلف الوزير بدراسة وتقييم طلبات هذه الشركات، نظراً لأن الوزارة ستبدأ قريباً العمل فى أحياء أخرى بالمرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب الأحياء التى يتم تنفيذها حالياً.

وقال مدبولى ،  من المقرر أن يبدأ العمل فى حى سكنى آخر، ولذا مطلوب من شركات المقاولات العاملة بالمشروع الإسراع فى معدلات التنفيذ، مضيفاً: "إذا كانت هناك أى مشكلات فى الموقع سنحلها، وأى تحديات سنتغلب عليها، وأى مستحقات مالية متأخرة سنصرفها على الفور".

وخلال الاجتماع  ،  تم عرض الموقف التفيذى لأعمال المرافق (مياه  - صرف – كهرباء – طرق) التى يتم تنفيذها بالحيين السكنى والحكومى، وحى المال والأعمال، ومحور محمد بن زايد الشمالى والجنوبى.

وكلَّف وزير الإسكان   بالبدء فى تنفيذ المرافق الرئيسية بقطع الأراضى التى سيتم طرحها للمستثمرين قريباً، كما كلَّف بسرعة البدء فى تنفيذ خدمات الحى السكنى الأول.

وعرض مسئولو شركة المقاولون العرب الموقف التنفيذى لأعمالهم، حيث أكدوا أن الشركة تنفذ 44 عمارة بالمرحلة الأولى للحى السكنى، و33 عمارة بالمرحلة الثانية، مشيرين إلى أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى 30 أكتوبر 2017، حيث بدأ التشطيب فى عدد من العمارات بنسبة 11 %، كما قدموا شرحاً لأعمال المرافق (مياه  - صرف – كهرباء – طرق) التى تتولاها الشركة فى بعض الأحياء.

وأكد مسئولو شركة كونكورد ،   أن الشركة تنفذ 61 عمارة يتم تنفيذ أعمال الخرسانة بها حالياً، كما تتولى الشركة تنفيذ أعمال المرافق فى عدد من الأحياء.

وقال مسئولو شركة بتروجيت: يتم تنفيذ 36 عمارة، 32 منها بمراحل التنفيذ المختلفة، والـ4 المتبقية سيبدأ إنشاؤها خلال أسبوع، مشيرين إلى أن أعمال التشطيب بدأت فى عمارتين.

وأكد مسئولو الشركة القابضة للتشييد والبناء  ،  أن عدداً من الشركات التابعة تنفذ مجموعة من العمارات فى الحى السكنى، إضافة إلى أعمال المرافق فى الأحياء المختلفة . ومن جانبه شدد وزير الاسكان ، على أن هناك تكليفات لمسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بألا يتأخر صرف المستخلصات أكثر من 10 أيام على أقصى تقدير "مش عايز شركة تتأخر"، فأكد مسئولو شركات المقاولات أنه لا يوجد تأخير فى صرف المستحقات المالية، وكل المستخلصات يتم صرفها بانتظام، بينما شكا مسئولو شركات المقاولات من امتناع عدد من شركات الحديد عن التوريد فى هذه الأيام، على الرغم من أنه يتم محاسبتها بسعر اليوم، كما طالبوا برفع كفاءة شبكة الإتصالات فى مواقع العمل والتنسيق مع شركات المحمول بما يفيد سرعة الإنجاز والتواصل بين الشركات العاملة فى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو وليد ايمن

مصيبه

العاصمة الإدارية كان يجب ان تكون بعيده عن قاهرة المعز لدين الله الفاطفي بأربعمائة كم على الاقل

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

فنكوش بن قرقوش

مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يوفر فرص عمل بالآلاف للمصريين، قائلا: "المشروع ده هنشغل فيه مصر كلها"، يا سيد عدد سكان مصر ليس بضع ألآف بل ملايين. فكر سيدي المسئول قبل أن تتفوه بالكلام المعسول والوعود البراقة.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

الى رقم2 الحزين

خليك حزين احسن لو فرحت هتخرب البلد يا اخى قال صلى الله علية وسلم تفائلو ولا تشائموا ربنا يهديك انت وال زيك

عدد الردود 0

بواسطة:

البوصلة المعكوسة

عشرات المليارات تبني كام مصنع وتشغل كام عامل وتفتح كام بيت

كان أملنا المليارات دي تروح في نهضة صناعية زي بتاعة تركيا ، نفتح مصانع ونصدر بدل ما احنا دولة مستوردة مستهلكة ، يا ترى ما هو الأكثر فائدة للبلد ، أبنى مدينة ولا أبني ألف مصنع يشغلوا مليون بني آدم ، الشعب مش حياكل عمارات وحفر وترع وكباري

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

نريد مشاريع ذات عائد ملموس وسريع للشعب .

يعنى الشعب يحتاج مشاريع استثمارية تدر إنتاج زراعى وصناعى وثروات سمكية وحيوانية، وعملات صعبة وتصدير ، بالتوازي مع المشاريع الخدمية ، وتكون المشروعات الإنتاجية أكثر ، واعلم أننا بدأنا على الطريق والله الموفق .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابومحمود

قولووه يتغطى

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

!!!!!!!!!!!!!!!

رقم 4 كلامك صحيح 100 % بس اللى يفهم ويخطط

عدد الردود 0

بواسطة:

Khaled

عاصمة جديدة يعني مصر جديدة بتخطيط جديد

عاصمة جديدة لمصر بمستوي متقدم وتخطيط جيد يعني أنك تقول للمصريين والعالم أجمع انك هكذا تبدأ بداية حقيقة لمواجهة ظروفك وإدارة بلادك بالتخطيط الجيد والإدارة القوية القادرة علي فعل المستحيل في أشد الظروف قسوة وتربص الكثيرين من الداخل والخارج ورغم ذلك فإن العمل على قدم الوساق في كل المجالات من بناء وزراعة لمشاريع عملاقة ومشاريع صغيرة للشباب فبارك الله فيكم ولكم وحمي الله مصر من كل سؤ وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محدش واخد باله

فين الغاااااز يا بتوع المرافق

وخلال الاجتماع ، تم عرض الموقف التفيذى لأعمال المرافق (مياه - صرف – كهرباء – طرق) التى يتم تنفيذها بالحيين السكنى والحكومى، وحى المال والأعمال، ومحور محمد بن زايد الشمالى والجنوبى. ***** هو محدش خد باله انهم مش كاتبين الغااااااز فى اعمال المرافق وبعدين نرجع نحفر الطرق اللى اتسفلتت عشان ندخل مواسير الغااااااااز اللى اتنست فى المرافق

عدد الردود 0

بواسطة:

انور الشمري

انا عندي مشروع يكسب مصر 50 مليار سنوي

المشروع هو تجاري وحيدعم السياحة فقط وغير الزراعي يقدر 100 مليار سنوي وغير الصناعي يوفر 123مليار المجموع 273 مليار سنوي دخل ويوفر مليون فرصة عمل للمصرين برواتب مش بطاله مشروعي نسبة النجاح والأرباح 45?‏ على فكرة انا مش مصري بس مصر اهلنا وحبايبنا ،،،،،،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة