أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم : كثافة الفصول تصل لـ 140طالب ونحتاج 150ألف فصل لحل الأزمة

السبت، 22 أكتوبر 2016 01:55 م
وزير التعليم : كثافة الفصول تصل لـ 140طالب ونحتاج 150ألف فصل لحل الأزمة زيارة وزير التربية والتعليم لمدارس المتفوقين بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، ظهر اليوم السبت، بديوان عام محافظة الأقصر جتماعا مع قيادات التربية والتعليم ونواب محافظة الأقصر لبحث مشكلات المحافظة والسعي لتوفيرها وتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب والأهالي.

وقال وزير التربية والتعليم خلال الإجتماع الذي حضره  محمد بدر محافظ الأقصر ونواب الأقصر كل من أحمد إدريس وأحمد الفرشوطي ومحمد ياسين والطيري عبده وعبد الرازق الزنط، أن أزمة الكثافة في الفصول مشكلة حقيقية تواجه مصر، ونحتاج لبناء خلال العامين المقبلين أكثر من 150 ألف فصل لحل تلك الكثافات التي وصلت في عدد من المدارس لأكثر من 140 طالب في الفصل الواحد وذلك بنسبة كثافة حوالي 42% من مدارس مصر، ويجري بحث خطة لطرح هذا العام بتمويل حكومي 30 ألف فصل بخلاف المشروع القومي بنظام حق الإنتفاع وقد يشمل حوالي 10 آلاف فصل.

وأضاف الهلالي الشربين خلال الاجتماع أن كل ما تطلبه الوزارة كل ما تطلبه من المحافظة توفير الأراضي لبناء المدارس والوزارة مستعدة للتمويل الكامل لبناء المدارس، مؤكداً علي حل أزمة مدرستي نجع العوابد ومنشية النوبة ويجري البحث مع المحافظ والأمن إخلاء الأراضي والبدء في بناء المدرستين علي الفور.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه قرر خلال العام المقبل أن تكون داخل الأقصر أكثر من مدرسة من مجمع مدارس النيل وكذلك المدارس اليابانية بشرط أن توفر المحافظة أو النواب قطع أراضي تصل مساحتها ما بين 8 لـ10 آلاف متر لكونه النظام المخصص لبناء تلك المدارس المميزة في مصر.

وأعلن الدكتور الهلالي الشربيني أن الوزارة علي أتم الاستعداد لتمويل أية أعمال بأي مدارس بالأقصر بشرطة أن توفر المحافظة القطع والأراضي الخاصة لها، مؤكداً أنه كلف كافة المحافظين وقيادات الوزارة بعمل جولات في كافة المدارس للوقوف علي الأخطء والمخالفات وتقديم المخالفين لإتخاذ اللازم ضدهم بالقانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

حل المشكلة

وزارة التربية التعليم اعادت سبعة مليار جنيه فائض ميزانية الى وزارة المالية ووزارة التعليم محتاجه أكثر من 150 ألف فصل لحل تلك مشكلة الكثافة في الفصول لماذا لا تقوم وزاة التربيه والتعليم باستخدام فائض الميزانيه هذا العام في بناء الف مدرسة بالإضافة الى ما هو مقرر بنائه بالفعل ،يعني(حوالي عشرين الف فصل ) على الاقل للمساعدة في حل المشكلة . طبعا هذا لن يحدث لأن فائض الميزانية سيعود منه مبلغ سبعمائة مليون جنيه بحكم القانون،ليتم توزيعها على القيادات التعليمية.ولا حول ولا قوة إلا بالله.

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

كيف يتنفســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون ؟

أتمنى أن يوجه معالي الوزير أي جريدة أو فضائية للمدرسة اللي فيها كثابة الفصل 140 تلميذ ويصوروا لنا يجلس هؤلاء التلاميذ وكيف يتنفســــــــــــــــــــــــون ؟ حتى نراها بأم أعيننا فهذا يجب وضعه في باب ( شئ لايصدق ) وإذا كان حقيقة فعلا فيجب أن تدخل وزارة التربية والتعليم المصرية مجموعة جينيز للارقام القياسية في كيفية رص التلاميذ في الفصل ... والله لست مازحا ولكن لا يمكنني تخيل 140 تلميذ في فصل مدرســــي ... يجب أن يغني هؤلاء المساكين اغنية إني أتنفس تحت الماء ....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة