أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس ائتلاف دعم مصر من شرم الشيخ: الشباب جدد دماء البرلمان

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 04:36 م
رئيس ائتلاف دعم مصر من شرم الشيخ: الشباب جدد دماء البرلمان محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب البرلمانى المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الشباب جدد دماء البرلمان، مؤكدًا أن هناك تواصل داخل البرلمان بين الشباب والأجيال الأخرى.

 

وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر، خلال مداخلته بالجلسة الأولى بالمؤتمر الوطنى الأول للشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه تفاجأ بأداء الشباب داخل البرلمان، مضيفًا: "لدينا الآن 2 من رؤساء اللجان من الشباب، وهذا لا يوجد فى أى برلمان، فالشباب يعطى الطاقة ويستفيد من الخبرة".

 

وحول أداء البرلمان فى السنة الأولى، قال "السويدى" إن البرلمان ظلم فى دور الانعقاد الأول من عمله نتيجة الزام الدستور للمجلس بإنهاء بعض القوانين.

 

وتابع قائلاً: "أظن أن أداء البرلمان فى أول شهر من دور الانعقاد الثانى مختلف تمامًا، والحكومة تجاوبت فى حاجات كثيرة من اللى طلبناها وأصبح الحوار جماعى".

 

ودعا رئيس ائتلاف دعم مصر إلى إعادة النظر فى مسألة تقسيم الدوائر، قائًلا: "فيه دوائر كثيرة جدا بشوف إنها مستحيلة أن الشباب ينجحوا فيها، وإذا حللنا بعض الشباب اللى نجحوا هانلاقيهم كانوا من دوائر أصغر حجما، وأتمنى خلال الدورة المقبلة إعادة تقسيمها لمنع استغلال المال السياسى".

 

واختتم حديثه بالتأكيد على أن دور عضو مجلس النواب ليس تقديم خدمات فى دائرته، ولكن دوره إصلاح هيكل الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة