أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصناعة من شرم الشيخ: وفرنا فرص عمل لـ 112 ألف شاب خلال عامين

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 05:07 م
وزير الصناعة من شرم الشيخ: وفرنا فرص عمل لـ 112 ألف شاب خلال عامين المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على توفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب فى القطاعين الإنتاجى والخدمى، حيث تقوم الوزارة من خلال الجهات التابعة لها بتوفير برامج تدريبية متطورة وعلى أحدث النظم العالمية لتأهيل العامل المصرى.

وأوضح أنه فى إطار برامج التدريب من أجل التشغيل، تم توفير فرص عمل لما يقرب من 112 ألف و 495 شاب خلال العامين السابقين فى شركات القطاع الخاص فى قطاعات الملابس والمنسوجات، الخدمات، القطاع الهندسى، الاتصالات، القطاع التجارى، القطاع الغذائى ريادة الأعمال، التشييد والبناء، الكيماويات، الحرف اليدوية والتراثية، والسياحة.

وقال وزير الصناعة، فى بيان له، إن هذه البرامج التدريبية تشمل المجالات الفنية والتقنية اللازمة لتحسين جودة الإنتاج وتطويره بما يتوافق مع المعايير والمواصفات المصرية والدولية من خلال مراكز التدريب المهنى والمراكز التكنولوجية المتخصصة ومعاهد التدريب المنتشرة عبر المحافظات.

جاء ذلك خلال تصريحات الوزير أمام جلسة رؤية الشباب لربط التعليم بسوق العمل وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الأول للشباب المقام بمدينة بشرم الشيخ، وقد شارك فى الجلسة المهندس محمد السويدى رئيس إتحاد الصناعات، والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور طارق ممدوح عضو البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب.

وأشار الوزير، إلى أهمية السعى لجذب معاهد تدريب عالمية للعمل فى مصر بهدف الإرتقاء بجودة العملية التعليمية وتوفير العمالة الفنية المدربة، مشيراً إلى ضرورة تغيير ثقافة المجتمع تجاه العامل الفنى، خاصة أن النظرة العالمية لهذا العامل تختلف كثيراً عما هو موجود فى مصر .

ولفت قابيل إلى أن الوزارة انتهجت نهجاً جديداً فى إدارة مراكز التدريب التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية، حيث تم إسناد إدارة هذه المراكز إلى القطاع الخاص، خاصة فى عدد من المراكز مخصصة للصناعات الهندسية وبصفة خاصة السيارات وكذا الغزل والنسيج والصناعات الكيماوية، مؤكداً فى هذا الصدد أنه لايمانع من إسناد كافة المراكز إلى القطاع الخاص لضمان تخريج فنيين على مستوى  عالى من الكفاءة والمهارة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة