أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الأربعاء 26/10/2016 فى مصر و الدول العربية

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء 26/10/2016 فى مصر و الدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع"، توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية، اليوم الأربعاء 26/10/2016، حيث ننشر توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، تكاثر السحب الممطرة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومناطق متفرقة من سيناء وجنوب البلاد وتكون غزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر والطقس معتدل على شمال البلاد مائل للحرارة جنوبًا نهارًا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

 الطقس فى الأردن

تتمركز الأمطار على تبوك وسواحلها تشمل حقل وضبا والوجه وأملج ومواقع شرقها، ومنطقة الجوف تشمل دومة الجندل وسكاكا والقريات وطريف وتمتد الفرص لتشمل منطقة الحدود الشمالية تشمل عرعر والعويقلة.

الطقس فى العراق 

المنخفض الجوى من البحر الأحمر سيستمر تاثيره ليكون الطقس فى المنطقتين الوسطى والشمالية غائمًا جزئيًا، وأحيانًا غائمًا مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة صباحًا فى أماكن متفرقة منهما، والمنطقة الجنوبية ستكون صحوًا مع قطع من الغيوم وغبار خفيف

الطقس فى المغرب

يرتقب مرور سحب كثيفة نوعًا ما، مع تساقط قطرات مطرية متفرقة فوق الساحل الأطلسى الشمالى، والسايس وهضاب الفوسفاط والماس ومحليًا بسهول تادلة والحوز عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيًا بباقى الجهات.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الجنوب الغربى بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالى، وأحيانًا من الشرق بباقى المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 11 و 16 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والريف، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، والجنوب الشرقى، وستكون ما بين 17 و22 درجة بباقى المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات وبالجنوب الشرقى، وما بين 22 و27 درجة بالقرب من السواحل وجنوب المنطقة الشرقية والسايس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، ودكالة، وعبدة، ومنطقة سوس، وما بين 26 و30 درجة بالأقاليم الجنوبية وبشمال المنطقة الشرقية.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوى العام، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة