أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تكشف تفاصيل رد "الهلالى" على إساءة أمين "التعاون الإسلامى"

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:03 م
"التعليم" تكشف تفاصيل رد "الهلالى" على إساءة أمين "التعاون الإسلامى" الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أن يكون الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، قد وقف صامتا تجاه الموقف الذى صدر من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى "إياد مدنى"، الذى تخلى عن الأعراف الدبلوماسية والبروتوكولية، وأصدر تلميحات وإسقاطات غير مسئولة، متناسيا منصبه كأمين لمنظمة تجمع فى عضويتها القاهرة إلى جانب 56 دولة أخرى، وقال " مدنى" عبارات فهمت على أنها تحمل سخرية لمصر.

 

وقال "حسن" فى بيان للوزارة، أن الدكتور الهلالى دافع عن كرامة مصر كما يجب أن يكون، لافتا إلى أن كلمة "مدنى" كانت فى الجلسة الافتتاحية وكلمة "الهلالى" كانت فى الجلسة التى تليها، وعندما جاء دور وزير "التعليم" للحديث قال:" عودة إلى الجلسة الافتتاحية والخطأ الذى حدث من أحد المتحدثين والخلط الذى وقع فى اسم فخامة الرئيسين " السيسى" و"السبسى"، وتجاهل وزير التعليم المصرى ذكر اسم أمين المنظمة.

 

وأضاف الهلالى: "اعتقد أن ذلك جاء نتيجة لحب المتحدث للرئيسين ودورهما الحيوى والفعال الذى لعباه ويعلبانه فى تعزيز العمل العربى الإسلامى المشترك، ولكن فى مثل هذه المؤتمرات يجب أن يكون هناك تدقيق فى كتابة واختيار الكلمات وأيضا فى طريقة إلقائها حتى لا يساء الفهم فى بعض الأحيان، وإن كان لدينا قناعة أنه لا يوجد فرق بين الرئيسين فكلاهما رئيس لدولة عربية وإسلامية عظيمة لها ثقلها الحضارى والتاريخى".

 

وأضاف بشير حسن:" وبعد انتهاء الجلسة توجه وزراء التعليم فى عدد كبير من الدول منها السودان والبحرين وفلسطين وأشادوا بكلمة الهلالى، مؤكدين أن رده جاء راقياً وحضاريا ومحترما بحجم حضارة مصر ورقيها رئيساً وشعبا".

 

وقال المتحدث باسم التعليم: "أعتقد أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أرسى قواعد مهمة فى التعامل مع الآخرين وظهر هذا فى المؤتمر الوطنى للشباب أنه لا يتمنى الإساءة إلى أحد حتى من يتطاولون علينا والرد عليهم يكون بالعمل".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

omarosama

وزير فاشل

وزير فاشل جوه وبره - اشك انك النيل يجرى فى عروقك - لانه اين الشهامه والعزه المصريه

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

الان عرفت لماذا يفشل التعليم في مصر

وزير بيمسح العبايه لشخص تطاول علي رئيس الدوله ويقول له الان عرفت كيف تحب هؤلاء الرؤساء بالذمه ده كلام وزير حرفته الكلام ولا يعرف كيف يرد أو علي الأقل كان انسحب وعمل موقف اثناء كلمه المدعو مدني لكن تقول اتعلمنا الا نرد بكره العيال في المدارس يضربوا المدرسين بالجزمه ويقولوا اتعلمنا الا نرد ياوزير التربيه والتعليم رد الاساءه ليس قله ادب ولا تربيه الدين يقول العين بالعين والسن بالسن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة