أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد رحيل سكرتير المعزول لكندا.. تعرف على أبرز قيادات الإخوان المعتزلين للسياسة

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 03:30 ص
بعد رحيل سكرتير المعزول لكندا.. تعرف على أبرز قيادات الإخوان المعتزلين للسياسة خالد القزاز سكرتير الرئيس المعزول محمد مرسى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء قرار خالد القزاز، سكرتير الرئيس المعزول محمد مرسى، بمغادرة مصر، والتوجه نحو كندا، وكذلك قراره باعتزال العمل السياسى، ليكشف عن قيادات الجماعة الذين قرروا بعد عزل مرسى، الاختفاء تماما عن المشهد، وعدم الظهور فى أى أدوار تخص جماعة الإخوان، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز هذه القيادات.

 

حلمى الجزار

أحد أبرز قيادات التنظيم الذين تولوا مناصب تنفيذية داخل الجماعة فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، إلا أنه بعد عزل مرسى تم إلقاء القبض عليه، ثم تم إخلاء سبيله ليهرب بعدها خارج البلاد، وسط تأكيدات حول تواجده فى السودان.

 

واختفى حلمى الجزار تماما عن المشهد الإخوانى، حيث لم يظهر على أى قناة تابعة للإخوان، أو يصدر أى بيانات، حيث لم يعد للجزار أى دور تماما داخل الجماعة واختفى تماما عن المشهد.

 

على فتح باب

القيادى الإخوانى البارز الذى شغل منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة المنحل فى مجلس الشورى المنحل أيضا، واختفى تماما عن المشهد، حيث لم يظهر إلا مرة واحدة عندما دعا الإخوان منذ ما يقرب من عامين للمصالحة والتخلى عن العنف، إلا أن الجماعة شنت هجوما عنيفا عليه وهددوه بتجميد العضوية ليختفى تماما.

 

أحمد فهمى

رئيس مجلس شورى فى عهد الإخوان، القيادى الإخوانى البارز الذى ابتعد تماما عن التنظيم بعد عزل محمد مرسى، حيث لم يظهر منذ ما يزيد عن 3 سنوات، رغم استمرار عمله فى جامعة الزقازيق، بل أن مواقع إخوانية ذكرت فى وقت سابق أنه ناقش بعض رسائل الماجستير مع طلاب الجامعة، ولم يعد له أى دور داخل التنظيم، ليبتعد عن الجماعة.

 

ياسر على

المتحدث الرسمى للرئاسة فى عهد الإخوان، وأحد أبرز قيادات الإخوان، الذى عرف عنه لقب رجل خيرت الشاطر، حيث بعد عزل محمد مرسى تم إلقاء القبض عليه وحكم عليه بـ 6 أشهر، ليخرج بعدها ويختفى تماما عن المشهد الإخوانى، ولم يظهر إلا مرة واحدة عبر حوار له على موقع الجزية القطرية يعلن فيه أن الإخوان أخطأت بعدما قررت الدفع بمحمد مرسى فى انتخابات الرئاسة 2012.

 

ياسر محرز

المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان، الذى تم إلقاء القبض عليه بعد عزل محمد مرسى، ويحكم عليه بـ 6 أشهر، وخرج محرز وسار على ضرب سابقيه حيث اختفى تماما عن المشهد الإخوانى وابتعد تماما عن الجماعة، ليفضل أن يعيش بعيدا عن التنظيم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة