أكرم القصاص - علا الشافعي

مغردون مصريون يلقنون وزيرا سعوديا درساً فى الأدب لتطاوله على السيسى

الجمعة، 28 أكتوبر 2016 10:06 م
مغردون مصريون يلقنون وزيرا سعوديا درساً فى الأدب لتطاوله على السيسى إياد مدنى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخر مغردو تويتر من تصريحات الوزير السعودى السابق إياد مدنى، والتى تطاول فيها على الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، رافضين اعتذاره الأخير ومطالبين الحكومة المصرية برد دبلوماسى قوى.

وتصدر هاشتاج " إياد مدنى" قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع التغريدات  القصيرة تويتر، بالعديد من المشاركات من المغردين المصريين، فقالت مها كمال: " محدش يقول إنه شخص غير ذى صفة أوشخص مش مسئول أومال رايح يعمل إيه هناك ومتواجد بين المسئولين بصفته إيه!ودى طريقة كلام شخص مسئول؟.

 

تعليقات المصريين حول إياد مدنى
تعليقات المصريين حول إياد مدنى

 

وأضافت إسراء توفيق عبر تغريدتها: " الشعب السعودي له منا كل الاحترام شكرا لمن تبرأ من هذا الشخص الذي لا يمثل الشعب السعودي ويتحمل هو إهانة 90 مليون مصري له"، كما طالب مصطفى أبو العنيين عبر تغريدته على اتخاذ موقف على من يطاول على مصر قائلاً: " على قيادة السعودية أن تضع آﻻف علامات الاستفهام تحت اسم كل من يتطاول على مصر فى هذا التوقيت الذى تتعرض له المملكة من إجرام ايرانى".

 

 

111111111111111
لكل الأحترام للشعب السعودى
لكل الأحترام للشعب السعودى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

شايب وعايب

للأسف عندما أستمعت لهذا الرجل " الشايب العايب " كما نقول في أمثالنا الشعبية أحسست بضيق وأسفت لإنتمائي للعرب إذا كان هذا مستوي تفكيرهم وعقليتهم. لم أصدق أن وزير الثقافة والإعلام والحج السعودي السابق، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، يمكن أن يسقط للحضيض هكذا ببساطة. ولكن يبدو أن النفوس تكبت الكثير وشاء الله أن يفضح السقطة والساقط وللأسف كانت السقطة علي أرض تونس خلال حفل افتتاح مؤتمر "المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- الإيسيسكو" ولم يرد عليه أحد من الحاضرين الذين يمثلون منظمة إسلامية وثقافية. وإذا كان هذا يحدث ممن نعدهم أهلنا وأحبائنا فماذا ننتظر ممن يناصبوننا العداء. يبدو أن عالم اليوم ليس فيه مكان للأخلاق والترفع والعزة التي يتحلي بها رئيسنا السيسي.... هذا عالم يعبد القوة والمال....ويجب أن تكون هذه حسابات مصر وشباب مصر . لن يعز مصر إلا قوتها وغناها بالعمل والإنتاج والإبتكار وطلب الغني من الله القادر وليس من سواه. "وتلك الأيام نداولها بين الناس"....كنت أنتظر أن يرد ريئس تونس تلك السقطة علي صاحبها ولكن يبدو أن سطوة المال لها تاثيرها وكنت أنتظر أن يخرج كبير من السعودية الشقيقة لينفي أن الرجل الشايب يسخر من كلام رئيس مصر لأنه لم يفهمه ولم يفهم منه سوي أن الثلاجة لم يكن بها غير الماء ولم يفهم أن الرئيس يتكلم عن عزة النفس والإباء والشمم . ولو عاد الرجل الشايب العايب إلي أيام طفولته أوصباه لتذكر أنه لم يكن لديه حتي الثلاجة ولا الحذاء وأن الدولة التي يسخر من قول رئيسها عن عزة النفس هي التي كانت تمد يدها له قبل أن تمتلئ ثلاجته بالبترول ودولاراته. أنا تجاوزت السبعين ودافعت عن بلدي وعن العروبة والإسلام من أيام عبد لناصر والسادات ومبارك. وفي عصر الرئيس السيسي المحبوب "المأمور من شعبه بتحمل المسؤلية " لا أملك إلا أن أقف معه بروحي وعقلي وضميري وما تبقي لجسدي من قوة قليلة . وللأسف عندما سمعت سقطة هذا الرجل الشايب العايب تبدد مالدي من تفكير في إمكانية أن يتجمع العرب في وحدة عربية أو قومية عربية كما عشنا نحلم علي مر السنين لأنهم لن يكونوا أبدا علي قلب رجل واحد لأنهم لا يحبون بعضهم البعض بل يحبون الغرب و الشرق... فمزقهم الأعداء......ونحن المصريون علينا الحفاظ علي بلدنا بكل قوتنا وبجميع السبل ولا تنتظروا مساعدة أحد.

عدد الردود 0

بواسطة:

مازن

فعلا متخلف

غباء خرفاني .. هرول ياخروف الي حظيرتكم من أجل حزمة البرسيم

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

لقد حان الوقت لسياسات  السن بالسن ،  والعين بالعين ، والبادي أظلم !

كفايه طيابه ، وشوفوا قطر وتركيا واثيوبيا بيعملوا أيه معانا بدون رد ، فتجرا كل من هب ودب علينا !

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الا السيسي السيسي خط احمر ايها المدنى

ااااا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أحمد

متخلف

هذا المتخلف لا يستطيع أن يفرق بين الناس ولكي يداري غباؤه يتطاول علي رئيس دولة بعد ما أخطأ في اسم رئيس دولة ألا يوصف بأنه سفيه/متخلف /................... أضف ما شأت من الصفات

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

سيادة الرئيس السيسى طالب المصريين بعدم رد الاساءة بالاساءة كاخلاق الاسلام

لن توجد اية قوى يمكنها عمل فتنة بين المصريين والسعوديين-اما هذا الذى يتكلم فنقول له شىء واحد: سنكون اكرم منك -لن نرد\واضرب عن السفيه صفحا!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الاعتذار مرفوض و يجب الإقالة

تخيل ان السيد الامين العام المصرى لجامعة الدول العربية يتهكم على ملك السعوديه بمنتهى الاستخفاف على الهواء كما رأينا فماذا سيكون رد الفعل السعودى؟ طبعا المحترم المصرى من سابع المستحيلات ان يرتكب هذه الحماقة لاننا نعرف الاصول و مبادئ الدبلوماسية. نختلف او نتفق مع الرئيس فهذا شأننا الداخلى و لكن لا نرضى ابدا عن ما حدث. الاقاله الفوريه مطلوبة و الاعتذار مرفوض تماما حتى و لو اتى هذا الشخص الى مصر ذاحفا.

عدد الردود 0

بواسطة:

abdelrahman mahmoud

مصر

من الطبيعى ان يخرج من الشجرة الطيبة فرع اعوج يسىء الى الشجرة باكملها

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

وقبل المصريين ..

.. وقبل المغردين المصريين .. قام المغردون السعوديون بكل قوة باستنكار تصرف أياد مدني .. في مثال رائع على التواصل بين الشعبين الشقيقين .. لقد تأكد أن العلاقة الراسخة والتاريخية بين مصر والمملكة أقوى من التجاوز والتطاول وان محاولات المتربصين استغلال هذه الاخطاء لايجاد شقاق بين البلدين أصبحت مكشوفة .. من يتابع رد فعل أحباءنا السعوديين يطمئن ان هذه العلاقة الازلية سوف تبقى وتتواصل بعون الله الى الأبد ...عاشت مصر وعاشت المملكة .

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر عوض

الرئيس السيس هو افضل رئيس دولة في 100 عام

نحترم السعودية وشعبها ولكن .. اذا خرج شخص له ميول اخوانية .. ومتشدد جدا .. فليس معني هذا .. ان هذا البلد العريق في الاخلاق .. سئ .. مش كل الناس زي بعضها .. هذا الشخص اساء لنفسه ولبلده .. قبل ان يسئ للسيسي .. لان قيادة السعودية تحترم السيسي جدا .. واعتقد ان القيادة السياسية السعودية .. سوف تعنف هذا الشخص .. لانه ليس من طبع السعودية التطاول علي احد مهما كان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة