أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة المستقبل تقدم خدمات طبية مجانًا لأهالى مركز البرلس فى كفر الشيخ

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 04:54 م
جامعة المستقبل تقدم خدمات طبية مجانًا لأهالى مركز البرلس فى كفر الشيخ أقسام جامعة المستقبل شاركت فى الملتقى
كتبت: آية أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت جامعة المستقبل بمصر، فى رعاية ملتقى البرلس الدولى الثالث، والذى عُقد فى الفترة من 1 إلى 15 أكتوبر الماضى، كجزء من جهودها المتواصلة لدعم المجتمعات المحلية فى مصر.
 
ويهدف ملتقى البرلس - الذى يُقام بشكل سنوى - إلى تجميل المجتمع المصرى، من خلال خلق أعمال فنية على جدران المدينة والقوارب، ودعم الجانب الفنى والثقافى لدى الأطفال. 
 
وفى هذا الإطار، شاركت العديد من أقسام جامعة المستقبل فى الملتقى كالأقسام الفنية والثقافية وقسم الخدمات الاجتماعية والقسم الرياضى وقسم خدمة المجتمع.
 
وصرحت منال خليل، مدير إدارة رعاية الطلاب، أن جامعة المستقبل أرسلت فريقها لخدمة المجتمع للمساهمة فى تجميل مركز البرلس بكفر الشيخ، كما أطلقت الجامعة أيضًا خلال الملتقى قافلة طبية فى مركز البرلس للعناية بالفم والأسنان، حيث قدمت خدمات طب الأسنان مجانًا للعائلات فى المركز، ووزعت منتجات العناية بالفم مجانًا، بما فى ذلك فرش أسنان ومعجون للأسنان، وذلك كجزء من الحملة التوعوية حول أهمية تنظيف الأسنان.
 
و شاركت الأقسام الفنية والثقافية بجامعة المستقبل في الحدث، حيث قامت - كجزء من مساهمتها - بدعم الأطفال فى أنشطة الرسم والمشاركة فى المعرض الموسيقى. ووزع الطلاب من قسم الخدمات الاجتماعية الأغطية والبطاطين على أهالي المنطقة استعدادًا لفصل الشتاء، بالإضافة إلى الملابس وألعاب الأطفال والحقائب المدرسية للأطفال فى مركز البرلس. 
على الجانب الآخر، نظم القسم الرياضى فى جامعة المستقبل أنشطة رياضية ككرة القدم والكرة الطائرة وسباق الدراجات الهوائية، التى شارك بها أهالي مركز البرلس.
 
وأضافت منال أن رد العطاء وخدمة المجتمع المصرى جزء كبير وهام من أهداف جامعة المستقبل والتزامها تجاه مصر، وأن مساعدة ومساندة كل من هم أقل حظًا، تعد من القيم الأساسية التي تسعى جامعة المستقبل لترسيخها لدى كافة الطلاب، وأكدت منال "نحن فخورون بأن نكون جزءا من هذه المبادرة التي تدافع عن حق الأطفال في التعبير عن مواهبهم الفنية، فضلا عن إعطائهم الأمل وخلق روح الجماعة".
 
جدير بالذكر أن ملتقى البرلس يجمع كل عام فنانين عالميين من مختلف أنحاء العالم، ليس فقط لتغيير معالم المدينة وتجميلها ولكن أيضا لإلهام الأطفال في المنطقة. وقد استضاف الملتقى أيضًا فعالية لتجميل القوارب للسنة الثانية على التوالي، بالإضافة إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة للأطفال من خلال التعاون بين الفنانين المصريين والدوليين، والترويج لأهمية خلق مجتمع نظيف وصديق للبيئة لأهالي مركز البرلس.
 
وقد حصل أطفال مركز البرلس خلال الحدث على فرصة التعرف على مجموعة متنوعة من الثقافات والحركات الفنية من خلال مزيج من الفنانين الذين حضروا من المملكة العربية السعودية، مقدونيا، تونس، السنغال، كوريا الشمالية، الأردن، صربيا والسودان والبرتغال والهند .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة