أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان لنائب إيطالى: نتعامل مع قضية ريجينى بقدر كامل من الشفافية

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 08:38 م
رئيس البرلمان لنائب إيطالى: نتعامل مع قضية ريجينى بقدر كامل من الشفافية على عبد العال رئيس البرلمان
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللقاء الذى جمع الدكتور على عبد العال، ووفد البرلمان الأوروبى فى حضور هيئة مكتبى حقوق الإنسان والشئون الخارجية بمجلس النواب، مساء اليوم الثلاثاء، تطرق إلى قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، وذلك بعد تساؤل ممثل البرلمان الإيطالى عن آخر تطورات القضية.

وأضافت مارجريت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن رئيس مجلس النواب رد على تساؤل النائب الإيطالى بقوله: "إن القضية لا تزال قيد التحقيقات، ومصر تتعامل معها بقدر كامل من الشفافية، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها، وأن أغلب القضايا المماثلة داخل مصر تأخذ هذا الوقت" .

وتابعت مارجريت أن اللقاء تناول أيضا الدور المصرى فى مكافحة الإرهاب سواء فى الداخل أو عبر الحدود المشتركة مع الدول المجاورة، علاوة على مناقشة ملف الحريات التى أكد وفد البرلمان المصرى عن إن مساحة الحريات اتسعت بعد ثورة 30 يونيو.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن الدكتور على عبد العال طالب الوفد الأوروبى بإجراء جولة سياحية بمصر، للتأكد أن مصر بلد الأمن والأمان، وأن الشعب المصرى يعيش دون أى تخوفات كما يُثار فى الخارج.

ونوهت مارجريت إلى أن وفد البرلمان الأوروبى أكد للجانب المصرى أن الوضع جيد جدا فى مصر، وأنه سيدعم مساعى القاهرة فى الحصول على قرض صندوق النقد الدولى، علاوة عن ملف الحريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة