أكرم القصاص - علا الشافعي

طالبان تسيطر على مزيد من القواعد وسط استسلام جنود الجيش الأفغانى

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:28 ص
طالبان تسيطر على مزيد من القواعد وسط استسلام جنود الجيش الأفغانى مليشيات طالبان _ صورة أرشيفية
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استسلم عشرات من جنود الجيش الأفغانى وسلموا قواعدهم لحركة طالبان خلال الأسبوع الماضى وكان آخرها فى منطقة شورا، وفقًا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

 

وتعد هذه القاعدة هى الثالثة فى إقليم أرزكان بالجنوب التى يستسلم الجنود بها، حيث كانت تشتمل القاعدة على ٤١ جنديا من الجيش الأفغانى وتم تسليمها لطالبان يوم السبت الماضى، بحسب تصريحات من المتحدث باسم المقاطعة روست محمد نايب للصحيفة الأمريكية.

 

وأكد "نايب" على تكرار استسلام الجنود فى ولايتى قندوز وهلمند، مضيفًا: "إن الحكومة غير قادرة على توفير إمدادات عن طريق الجو، والجنود عالقين فى القواعد دون طعام يكفيهم، لذلك فى النهاية يستسلمون لطالبان".

 

بينما على الجانب الآخر، أنكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية "دولت وزيرى" استسلام الجنود مؤكدًا على أن أفراد الجيش الأفغانى "لا يستلمون للأعداء، فهم يُقتلون ويُجرحون ولكن لم يحدث قط فى تاريخنا أن استسلموا".

 

أشار تقرير ربع سنوى من المفتش العام الأمريكى الخاص بإعادة إعمار أفغانستان أن القوات النظامية الأفغانية قد نقص عددها بحوالى ٢١٩٩ جنديا خلال الربع الثالث من العام الجارى.

 

كما أضاف التقرير أن استنزاف الجيش الأفغانى ناجم عن ارتفاع عدد الضحايا، الهروب من الجيش وانخفاض نسبة التجنيد، كما أورد أن ٣٣ من إجمالى ٤٠٠ مقاطعة فى أفغانستان يقعون تحت سيطرة طالبان، بينما ١١٦ متنافس عليها، مما يكشف مدى اتساع نطاق الصراع بين الطرفين. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة