أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. نائب سفير اليابان: السيسى اتفق مع رئيس وزرائنا على التعاون بالتعليم

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:46 م
بالفيديو.. نائب سفير  اليابان: السيسى اتفق مع رئيس وزرائنا على التعاون بالتعليم كين موكاى، نائب السفير اليابانى بالقاهرة
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال كين موكاى، نائب السفير اليابانى بالقاهرة، إن جامعة القاهرة لها فضل كبير على الجميع، كما أنها جامعة عريقة وتاريخية، مشيرا إلى أن اليابان ومصر مستقبل واحد يجب التخطيط له جيدا، ويتضح ذلك فى اتفاق الرئيس السيسى مع رئيس وزراء اليابان على التعاون بين البلدين فى مجال التعليم كليا.

 

وأضاف موكاى، خلال محاضرة "ديناميكية الأمن" التى نظمتها كلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة اليوم الثلاثاء، أن أهمية هذه المحاضرة فى عرض النظم والتحديات الأمنية، وتوضيح السياسة الأمنية اليابانية وعلاقتها بالشرق الأوسط.

 

وأشار نائب السفير اليابانى، إلى أن اختيار اليابان فى مجلس الأمن بالأمم المتحدة مع مصر كأعضاء غير دائمين، جاء لأن مصر واليابان ودول محبة للسلام وداعمة له، كما أن اليابان حققت ازدهارا كبيرا فى دول عالم وفى مقدمتها دول الشرق الأوسط وإفريقيا، موضحا أن اليابان تظهر أهميتها بإفريقيا من خلال عقد موتمر طوكيو فى كينيا وفى هذا السياق يعطى الطريق لتحقيق السلام، بالإضافة لاتفاق الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس وزراء اليابانى على التعاون بين البلدين فى جميع المجالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة