أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الروسى: توجه سفننا الحربية إلى سوريا أثار ضجة فى الغرب

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 03:55 م
وزير الدفاع الروسى: توجه سفننا الحربية إلى سوريا أثار ضجة فى الغرب البحرية الروسية - أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، اليوم الثلاثاء، أن توجه مجموعة من السفن الحربية الروسية إلى سوريا أثار ضجة فى الغرب، معربا عن استغرابه بشأن موقف بعض الدول التى منعت السفن الروسية من دخول موانئها تحت ضغط واشنطن وحلف (الناتو).

 

وقال شويجو، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، إن "مجموعة السفن الروسية بقيادة الطراد (بطرس الأكبر) قامت - الأسبوع الماضى - بمسيرة فى الجزء الشرقى من المحيط الأطلسى متوجهة إلى البحر الأبيض المتوسط"، موضحا أن سفن الدعم زودت المجموعة المذكورة بكافة أنواع الإمدادات المطلوبة.

 

وأكد وزير الدفاع الروسى أن رفض بعض الدول لدخول موانئها لم ينعكس بأى شكل على مسيرة السفن الحربية الروسية، مشيرا إلى أن مجموعتى القوات الروسية فى (حميميم، وطرطوس) مزودتان كذلك بكل ما يلزم، وتتلقى ألفى طن من مختلف الشحنات يوميا.

 

وتساءل شويجو "حان الوقت لشركائنا الغربيين لتحديد ما هى الجهة التى يحاربونها فى الواقع، الإرهابيين أم روسيا؟".

 

يشار إلى أن الأسطول الروسى أعلن - 15 أكتوبر الماضى - انطلاق مجموعة سفن تتقدمها حاملة الطائرات (الأميرال كوزنيتسوف) قاصدة الساحل السورى وتضم طراد (بطرس الأكبر) الصاروخى الذرى الثقيل، وسفينتى (سيفيرومورسك) و(الأميرال كولاكوف) الكبيرتين المضادتين للغواصات، علاوة على عدد من سفن الإمداد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة