أكرم القصاص - علا الشافعي

حرب الوصول للمريخ.. 4 دول تتسابق لاستعمار الكوكب الأحمر

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 08:00 ص
حرب الوصول للمريخ.. 4 دول تتسابق لاستعمار الكوكب الأحمر منازل المريخ
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الوصول إلى كوكب المريخ وبناء مستعمرات للبشر على سطحه هدفا تسعى إليه الدول العظمى حول العالم، وعلى الرغم من أن إرسال البشر إلى هناك سيحتاج سنوات طويلة، إلا أن الاستعدادات لهذا الأمر بدأت بالفعل، وأصبحت كل دولة وشركة تعمل على تطوير التقنيات والمركبات الخاصة بها للقيام بهذا الأمر قبل أن يسبقها أحد، وفيما يلى نستعرض أبرز خطط الدول لاستعمال كوكب المريخ.

 

1- الولايات المتحدة الأمريكية

داخل الولايات المتحدة هناك العديد من الجهات التى تسعى للوصول إلى المريخ، مثل ناسا التى أرسلت مركبة فضائية منذ عدة سنوات لاستكشاف الكوكب ودراسة ظروف سطحه، وبالفعل بدأت الوكالة العمل على خطتها لإرسال رحلة مؤهلة بالبشر قبل عام 2030، كما تسعى شركة "سبيس إكس" الأمريكية لتطوير صواريخ تخدم نفس الهدف.

 

2- 

روسيا

فى وقت سابق من هذا العام قال المدير العام لشركة "روس كوسموس" الروسية إن روسيا تعتزم بحلول عام 2020 صنع مركبة فضائية بوسعها الهبوط على المريخ والإقلاع منه، ولكن مع الحادثة الأخيرة التى تعرضت لها المركبة الفضائية التى أرسلتها روسيا بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوربية فمن المتوقع أن يتم تأجيل الخطة بضعة سنوات.

 

3- الصين

الصين من أبرز الدول التى تهتم بعالم الفضاء، ومؤخرا قال رئيس إدارة الفضاء الوطنية الصينية، إن العمل يجرى على إرسال مهمة إلى المريخ لوضع مركبة على سطحه بحلول عام 2020، وأضاف فى مؤتمر صحفى فى بيجين أن المشروع يحظى بدعم كامل من الحكومة، ولكن لم تعلن عن أى خطط بعد لإرسال البشر.

 

4- وكالة الفضاء الأوروبية

خلال شهر أكتوبر الماضى كانت تستعد وكالة الفضاء الأوروبية لإسقاط المسبار "شيابارلى" على سطح كوكب المريخ بعد رحلة 7 أشهر، ولكن المركبة لم تنجح فى الهبوط وانفجرت بمجرد ملامسة سطح الكوكب، ولكن الوكالة قالت أنها ستكرر التجربة مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة