أكرم القصاص - علا الشافعي

من أمريكا للسعودية.. ميزانيات بعض دول العالم لمواجهة الهجمات الإلكترونية

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016 12:00 ص
من أمريكا للسعودية.. ميزانيات بعض دول العالم لمواجهة الهجمات الإلكترونية هاكرز - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زادت الهجمات الإلكترونية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وأصبحت هجمات الهاكرز المتلاحقة أمرا لا يمكن الاستهانة به، إذ تستخدمهم بعض دول العالم للانتقام أو التجسس أو الحصول على معلومات سرية لا يمكن العثور عليها بالطرق التقليدية، وبدأت فى الفترة الأخيرة العديد من دول العالم الاهتمام بتحصين أجهزتها ضد الهجمات الالكترونية والتجسس.

 

بريطانيا

كشف موقع "ميرور" البريطانى فى تقرير جديد أن بريطانيا بصدد تدشين مشروع بتكلفة 1,2 مليار استرلينى فى محاولة لمواجهة الهجمات الإلكترونية الداخلية والخارجية، وتأمين الأجهزة الحكومية وتدريب المزيد من المتخصصين لمساعدتها على الوقوف فى وجه الهاكرز.

 

الولايات المتحدة

أما الولايات المتحدة فهى تهتم بالأمن الإلكترونى بشكل كبير، إذ تعد الوطن الأم لمعظم شركات التكنولوجيا، لذا فمواجهة هجمات الهاكرز والحماية من التجسس أهم ما يشغل بالها، فبجانب تطوير الأدوات والأجهزة فائقة التطور، تنفق ملايين الدولارات على الأمن الإلكترونى، فوصل الأمر إلى انفاقها بين عامى 2006 و2012 نحو 65 مليار دولار فى هذا المجال.

 

السعودية

مع ازدياد المخاوف من الهجمات الإلكترونية زاد اهتمام السعودية بالأمن الإلكترونى، إذ توقعت إحدى الشركات المتخصصة فى تقديم خدمات المعلومات أن يصل حجم إنفاق السعودية فى مجال الأمن الإلكترونى إلى 96 مليون دولار بزيادة 12% عن عام 2015.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة