أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الكهرباء يستعرض تنفيذ خطة محطات التوليد ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 02:45 م
وزير الكهرباء يستعرض تنفيذ خطة محطات التوليد ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية اجتماع وزير الكهرباء مع الوفد المختص بتطوير محطات التوليد
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع  Mrs. Zhang Lei ممثلة شركة state Grid والوفد المرافق لها، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة تدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء، وذلك فى إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء.

وأوضح  شاكر أنه تم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه طبقاً للجداول الزمنية المعدة لذلك، مؤكداً على ضرورة الإسراع في تنفيذ تلك الخطة وذلك لتفريغ القدرات المولدة من محطات التوليد الثلاث (بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة) لإضافة 14400 ميجاوات بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركاؤها المحليين (أوراسكوم، السويدى إلكتريك) .

وأضاف وزير البيئة فى بيان صحفى، أن ما تقوم به شركة State Grid الصينية تعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى حيث أنها تقوم بإنشاء حوالى 1210 كم من الخطوط الهوائية جهد فائق مزدوجة الدائرة رباعية الموصل جهد 500 ك.ف . على مرحلتين، وتم التخطيط لإنشاء تلك الخطوط بالتزامن مع دخول القدرات المولدة من المحطات الثلاث تباعاً.

وأوضح شاكر أن مثل تلك المشروعات تأتى فى إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة ، مؤكداً على استمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

واشادت Mrs. Zhang Lei أن هذا المشروع يعد أحد أوجه التعاون المثمر بين مصر والصين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة