أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: ترامب يبتعد عن إحاطات الاستخبارات السرية

الخميس، 24 نوفمبر 2016 09:39 ص
واشنطن بوست: ترامب يبتعد عن إحاطات الاستخبارات السرية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ــ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب تلقى إحاطتين استخباريتين سريتين منذ فوزه المفاجئ فى انتخابات الرئاسة فى وقت سابق هذا الشهر، وهو معدل أقل بشكل ملحوظ، على الأقل حتى الآن، مما كان مع سابقيه، حسبما يقول مسئولون سابقون وحاليون.

 

وكان فريق من المحللين الاستخباراتيين قد استعدوا لتقديم إحاطات يومية عن التطورات العالمية والتهديدات الأمنية لترامب فى الأسبوعين الماضيين منذ إعلان فوزه.  وعلى العكس فإن نائبه، مايك بينس، أطلع تقريبا كل يوم على الإحاطات الاستخباراتية منذ الانتخابات، وفقا لما قاله المسئولون.

 

وحذر مسئولون مشاركون مع فريق انتقال السلطة من إضفاء أى أهمية على جدول الاطلاع على الإحاطات، والذى وضعه الرئيس المنتخب حتى الآن، وأشاروا إلى أنه مستغرق فى العمل على تشكيل إدارته، وجعل ملء مناصب الأمن القومى الرئيسى أولويته القصوى.

 

فى حين فسر آخرون انخراط ترامب المحدود مع فريق الإحاطات على أنه إشارة أخرى على عدم اختلافه عن أى رئيس منتخب ليس لديه خبرة كبرى فى قضايا الأمن القومى، وكان منتقدا لقدرات وكالات الاستخبارات ونتائجها خلال الحملة الانتخابية.

 

 وأوضح مسئول أمريكى بارز يتلقى نفس الإحاطات التى تم تقديمها للرئيس أوباما كل يوم، أن تكريس الوقت لمثل هذه الجلسات، يمكن أن يساعد ترامب فى الاطلاع سريعا على أحداث العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة