أكرم القصاص - علا الشافعي

أوباما يدعو الأمريكيين من أصول أفريقية إلى التصويت لكلينتون

الخميس، 03 نوفمبر 2016 12:09 ص
أوباما يدعو الأمريكيين من أصول أفريقية إلى التصويت لكلينتون هيلارى كلينتون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما الناخبين الأمريكيين من أصول أفريقية إلى التصويت لصالح المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة هيلارى كلينتون، بعد أن أظهرت الأرقام انخفاض نسبة مشاركتهم فى عمليات التصويت المبكر.

وأشار الرئيس، فى مقابلة مع برنامج "توم جوينر مورنينج شو"- وفقا لراديو "سوا" الأمريكى، مساء اليوم الأربعاء- إلى أن مشاركة هؤلاء فى التصويت المبكر ليست بـ" القوة الكافية".

وتدرك كلينتون أهمية استمالة الناخبين من هذه الفئة والنساء والشباب والمتحدرين من أصول لاتينية لضمان الفوز باقتراع الثامن من نوفمبر المقبل.
وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فقد ارتفعت نسبة مشاركة الناخبين البيض إلى 15 فى المائة، فيما انخفضت مشاركة ذوى الأصول الأفريقية فى عدة ولايات مثل نورث كارولاينا (16 فى المائة) وفلوريدا (10 فى المائة.)

فى سياق آخر، وجه الرئيس أوباما انتقادا لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالى "إف بى آي" جيمس كومى بسبب إعلانه التحقيق فى رسائل جديدة تخص كلينتون.
وقال أوباما، من دون ذكر اسم كومى، أن التحقيقات يجب ألا تتم وفقا "لإساءات مبطنة" أو "معلومات غير مكتملة"، مضيفا أنه حرص خلال عمله على ألا يتدخل فى تلك المسألة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة