أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الاندونيسية تتأهب لاحتجاجات ضد حاكم جاكرتا

الخميس، 03 نوفمبر 2016 07:29 ص
الشرطة الاندونيسية تتأهب لاحتجاجات ضد حاكم جاكرتا عناصر من الشرطة الاندونيسية
جاكرتا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتوقع أن يخرج ألوف المسلمين المتشددين إلى الشوارع، غدا الجمعة، للاحتجاج ضد حاكم جاكرتا وهو مسيحى، وأول شخص من أصول صينية يتولى المنصب، بعد أن أدلى بتصريحات تتعلق بالقرآن.

 

وقالت شرطة جاكرتا إنه تم رصد عشرات الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعى "تنشر بيانات وصورا تحريضية" وتحث الناس على القيام بأعمال عنيفة باسم الإسلام ضد الحاكم باسوكى تجاهاجا بورناما الذى يعرف باسم "أهوك" بما فى ذلك دعوات لقتله.

 

وقال المتحدث باسم شرطة جاكرتا أوى ستيونو "لقد رأينا تصريحات عنصرية وعرقية مثيرة للانقسام تنتشر عبر الإنترنت، وأضاف أن الشرطة تكثف الدوريات ومراقبة الإنترنت فى "استعراض للقوة" قبل مظاهرات الجمعة. وسيتم نشر نحو 18 ألفا من أفراد الشرطة والجيش فى يوم الاحتجاج.

 

وغير أن منتقدون هاجموا حكومة اندونيسيا لعدم اتخاذها إجراء يذكر لاحتواء الجماعات الإسلامية المتشددة التى أثارت التوترات الدينية والعرقية قبل الانتخابات التى ستجرى العام القادم لاختيار حاكم لجاكرتا وهى الانتخابات التى سيخوضها أهوك.

 

وتحقق الشرطة مع أهوك بشأن مزاعم عن إساءات دينية بعد أن قال إن معارضيه خدعوا الناخبين بمهاجمته باستخدام آية من القرآن. واعتذر أهوك عن التصريحات.

 

وأصر زعيم روحى للجهة المنظمة للاحتجاجات وهى (جبهة المدافعين عن الإسلام) بأن احتجاجات الجمعة ستكون سلمية، وقال حبيب رزق "هذا ليس إجراء ضد المسيحيين أو الصينيين، وتشتهر الجبهة بهجماتها العنيفة ضد الأقليات الدينية منذ تشكيلها عام 1999.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة