أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان الأوروبى ينتقد تركيا لتوقيف قيادى مؤيد للأكراد

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 09:01 م
البرلمان الأوروبى ينتقد تركيا لتوقيف قيادى مؤيد للأكراد الرئيس التركى رجب طيب إردوغان
بروكسل أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 انتقد رئيس البرلمان الأوروبى مارتن شولتز اليوم الجمعة توقيف قيادى فى حزب الشعوب الديمقراطى (المؤيد للأكراد) ورفاقه من قبل الشرطة التركية.

 

وقال شولتز إن "السلطات التركية، بهذه الاحتجازات الأخيرة، لا تبعد تركيا عن الديمقراطية فحسب، بل وتدير ظهرها للقيم والمبادئ والأحكام والقواعد التي ترتكز إليها العلاقات بين الاتحاد الأوروبى وتركيا"، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الفضائية.

 

وقامت الشرطة التركية - في وقت سابق اليوم - باحتجاز 11 من نواب حزب الشعوب الديمقراطى، ومن بينهم رئيسا الحزب المشاركان، صلاح الدين دمير طاش وفيجان يوكسك داغ، فيما تمت إحالة باقى النواب إلى محكمة في مدينة ديار بكر (ذات الأغلبية التركية جنوب شرق البلاد)، وتم توقيفهم لعدم حضورهم سابقا إلى النيابة العامة للإدلاء بالشهادات.

 

يشار إلى أن حزب الشعوب الديمقراطى هو ثالث أكبر الأحزاب فى البرلمان التركى حيث يمتلك 59 مقعدا من مقاعد البرلمان التى عددها 550 مقعدا.

 

ويتمتع أعضاء البرلمان في تركيا بالحصانة من الملاحقة القضائية، لكن الحصانة رفعت عن نواب الحزب المؤيد للأكراد فى وقت سابق من هذا العام بقرار من البرلمان الذى يتمتع حزب العدالة والتنمية الحاكم بالأغلبية فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة