أكرم القصاص - علا الشافعي

السفارة الأمريكية تحذر من عمليات خطف فى المناطق السياحية بالفلبين

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 10:46 ص
السفارة الأمريكية تحذر من عمليات خطف فى المناطق السياحية بالفلبين جماعه ابو سياف
مانيلا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت السفارة الأمريكية فى الفلبين من أن "مجموعات إرهابية" تنوى القيام بعمليات خطف فى الجزر السياحية فى وسط هذا البلد، معززة بذلك المخاوف من أن يكون الاسلاميون المتخصصون بهذه العمليات قد وسعوا ميدان نشاطهم.

وفى رسالة إلى المسافرين نشرت الخميس، تطلب سفارة الولايات المتحدة من الأمريكين تجنب التوجه إلى جنوب جزيرة سيبو حيث المواقع السياحية الاكثر ازدحاما فى الأرخبيل.

وقالت الرسالة أن "سفارة الولايات المتحدة تحذر المواطنين الأمريكين من أن مجموعات إرهابية تنوى القيام بعمليات خطف فى مناطق يرتادها الاجانب فى جنوب جزيرة سيبو".

وحددت السفارة ثلاثة مواقع هى دالاغيت وسانتاندر فى سيبو وكذلك جزيرة سوميلون المجاورة. وهذه المواقع قريبة من بوهول ودوماغيت اللتين يرتادهما السياح ايضا.

ويأتى هذا التحذير بعد سلسلة من عمليات الخطف التى وقعت فى جنوب الفيليبين ونفذها اسلاميون من جماعة أبو سياف قاموا بقطع رأس رهينتين كنديين فى الاشهر الاخيرة.

ولم توضح السفارة الجهة التى تقف وراء مخططات الخطف هذه لكن جنوب الفيليبين يضم جماعات بايعت تنظيم الدولة الاسلامية، بما فيها جماعة ابو سياف.

تأسست هذه الجماعة مطلع تسعينات القرن العشرين بفضل تمويل من شبكة القاعدة وحصلت على فديات بملايين الدولارات.

وتقع معاقل ابو سياف على بعد حوالى 500 كلم جنوب غرب سيبو. وتقوم الجماعة بخطف ضحاياها فى مناطق ساحلية قريبة من معاقلها فى جزيرتى خولو وباسيلان فى الجنوب.

وأكدت رئاسة الفيليبين الجمعة أن الشرطة ابلغت بخطط الخطف مؤكدة أنه تم تعزيز الامن.

وشنت الحكومة الفيليبينية هجوما عسكريا لمحاولة القضاء على جماعة ابو سياف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة