أكرم القصاص - علا الشافعي

السفارة الروسية فى لندن تطلب من الخارجية البريطانية تأمين مقرها

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 08:31 م
السفارة الروسية فى لندن تطلب من الخارجية البريطانية تأمين مقرها عناصر من الشرطة البريطانية - صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت السفارة الروسية فى لندن اليوم الجمعة من وزارة الخارجية البريطانية إجراء تحقيق في الاحتجاج الذى عرقل عمل البعثة الدبلوماسية أمس الخميس.

 

وقال السفير الروسى لدى بريطانيا ألكسندر ياكوفينكو - في تصرحات نقلتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "طلبنا من وزارة الخارجية إجراء تحقيق وإبلاغنا بنتائجه، طلبنا أيضا من وزارة الخارجية تأميننا مستقبلا من مثل هذه الأعمال التى تشكل تهديدا أمنيا".

 

واعتبر أن العملية كانت مدبرة، إذ من المستحيل تنفيذها من قبل مجموعة صغيرة، مفسرا تنظيم هذا الاحتجاج بامتناع بريطانيا عن التعاون مع روسيا في مكافحة الإرهاب فى سوريا.

 

وكان عدد من المتظاهرين قد عرقلوا عمل السفارة - أمس - عن طريق وضع حاجز أمام مدخل القنصلية، وربطوا أنفسهم بمدخل مبنى البعثة الدبلوماسية بواسطة السلاسل، إضافة إلى ذلك، وفق بيان السفارة، كان هناك تهديد لأمن البعثة الدبلوماسية، إذ أن الشرطة "لم تتدخل لوقف" تصرفات المتظاهرين.

 

وسبق للسفارة الروسية في لندن أن وجهت مذكرة إلى وزارة الخارجية البريطانية، أعربت خلالها عن قلقها من عدم رغبة السلطات البريطانية فى ضمان أمن البعثة الدبلوماسية أثناء الاحتجاجات التى وقعت بجوارها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة