أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تحاكم شابا حاول الانضمام لداعش فى سوريا

السبت، 05 نوفمبر 2016 09:35 م
روسيا تحاكم شابا حاول الانضمام لداعش فى سوريا تنظيم داعش الإرهابى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقف اليوم السبت، أمام المحكمة فى روسيا أحد سكان جمهورية داغستان الروسية بتهمة محاولة الانضمام إلى المسلحين فى تنظيم "داعش" الإرهابى المحظور فى روسيا عن طريق السفر إلى مصر ثم إلى سوريا.

وقال المتحدث باسم هيئة التحقيق الروسية التابعة للإدارة الجمهورية لوكالة الأنباء الروسية "تاس": إن التحقيقات المنجزة فى القضية الجنائية ضد شاب يبلغ من العمر 23 عاما من حى تسونتين فى داغستان، وهو متهم بارتكاب الجرائم المنصوص عليها فى الجزء 3 من المادة 30 والجزء 2 من المادة 208 من القانون الجنائى، وهى محاولة الانضمام للجماعات المسلحة فى بلد أجنبى، بالإضافة إلى الجزء 3 من المادة 30 والجزء 2 من المادة 205.5 من القانون الجنائى، وهى محاولة المشاركة فى أنشطة إرهابية.

ووفقا للمحققين حاول المتهم، مع علمه بوجود نزاع مسلح فى سوريا عام 2011 قرر الانضمام إلى صفوف الإرهابيين فى أبريل عام 2015، للمشاركة فى النزاع المسلح ضد القوات الحكومية السورية، وتحقيقا لهذه الغاية، تمكن المتهم من السفر من خلال مدينة موسكو إلى جمهورية مصر العربية، حيث توجه بعد ذلك إلى تركيا ليتمكن من عبور الحدود التركية السورية والانضمام إلى صفوف التشكيلات المسلحة غير الشرعية على الأراضى السورية.

ووفقا للمتهم أنه غادر بدون أموال، والهاتف، وأصبح غير قادر على العبور المستقل للحدود السورية وفى نوفمبر 2015 عاد إلى جمهورية داغستان، حيث تم احتجازه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة