أكرم القصاص - علا الشافعي

اقتصادية البرلمان تطالب بإعادة النظر فى تخفيض دعم السولار

الأحد، 06 نوفمبر 2016 04:30 م
اقتصادية البرلمان تطالب بإعادة النظر فى تخفيض دعم السولار اللجنة الأقتصادية بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت لجنة  الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الأحد، اجتماعا لدراسة الآثار والتداعيات الناتجة،عن قرارى البنك المركزى والحكومة بتخفيض الدعم عن المنتجات البترولية، واستمعت اللجنة لكافة الآراء من الأعضاء، الذين حضروا الاجتماع، وعددهم 16 عضو من إجمالى 21، وبعض أعضاء اللجان الأخرى.

وأوضحت اللجنة فى بيان لها أنه بعد المناقشات تم الاتفاق على، ضرورة دراسة التأثيرات السلبية لقرار تخفيض الدعم على المنتجات البترولية لحماية الفئات الأكثر احتياجا، وحتمية إعادة النظر فى تخفيض الدعم على السولار، وذلك لتأثيره السلبى على كافة القطاعات، خاصة الزراعة والنقل، سواء المصانع أو الأفراد، كما طلبت اللجنة عقد اجتماع عاجل مع وزراء البترول والمالية والتموين لدراسة كيفيى تفعيل ذلك.

وأكدت مصادر أن الاجتماع شهد انقساما بين الأعضاء بسبب القرارات الاقتصاديه الأخيرة، التى اتخذتها الحكومه الخاصة بتعويم الجنيه والرفع الجزئى للدعم عن البنزين دون عرضها على البرلمان.

وقالت مصادر من داخل الاجتماع لـ "اليوم السابع" إن عددا من النواب أعربوا عن غضبهم من الحكومه بسبب تجاهلها للبرلمان وعدم طرح القرارات التى اتخذتها أو عرض قرض صندوق النقد الدولى على البرلمان حتى الآن.

وأضافت المصادر أن الدكتورة بسنت فهمى عضو اللجنة أكدت أن الحكومه تأخرت فى اتخاذ هذة القرارات، وطالبت بوضع مظله حماية اجتماعيه للبسطاء والمواطنين محدودى الدخل لحمايتهم من التجار الجشعيين والمحتكرين.

ومن جانبه قال الدكتور هشام عمارة عضو اللجنة لـ"اليوم السابع" إن النواب أجمعوا خلال الاجتماع على صحة قرار تحرير سعر الصرف، لافتا إلى أن هناك مطالبات بتأجيل رفع الدعم على البنزين والمحروقات، وزيادة أسعار المحاصيل الزراعية الموردة للحكومة، مثل القمح والأرز وقصب السكر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وآسفاه

واضح ان موش فاهم حاجه - مجلس الشعب ضد الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

مجلس الشعب مش فاهم ان الدعم لم يرفع بعد

هذه الزياده نتيجه انخفاض سعر الجنيه مقابل الدولار الذى نشترى القسم الاكبر من المواد البتروليه به ورفع الدعم لم يبدا بعد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة