أكرم القصاص - علا الشافعي

ويصيب كبار السن نتيجة وجود تكلسات ..

بالفيديو.. الدكتور مجدى يعقوب: نتائج عمليات تغيير الصمام الأورطى للقلب مرتفعة

الأحد، 06 نوفمبر 2016 02:00 م
بالفيديو.. الدكتور مجدى يعقوب: نتائج عمليات تغيير الصمام الأورطى للقلب مرتفعة الدكتور مجدى يعقوب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

أكد جراح القلب العالمى الدكتور مجدى يعقوب خلال مؤتمر تغيير الصمام الأورطى عن طريق القسطرة، والذى اختتمت فعالياته مساء أمس بالقاهرة، أن الصمام الأورطى صمام مهم جدا والمؤتمر متخصص فى كيفية تركيب الصمام بالقسطرة، والرؤية المستقبلية، والتقنيات الحديثة الموجودة حاليا.

 

وقال فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع " خلال المؤتمر الذى عقد بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، أن نسب نجاح إجراء عمليات تغيير الصمام الأورطى من خلال القسطرة فى تقدم مرتفعة وفى تحسن مستمر، وتعتمد على المريض نفسه، وعلى الفريق الطبى، موضحا أن هناك فرق طبية ممتازة فى مصر تقوم بإجراء مثل هذه العمليات بنجاح.

 

وأشار إلى أن المريض يحتاج إلى تغيير الصمام الأورطى لأسباب أهمها هو أن الصمام مع مرور الوقت، وكبر السن نسبة كبيرة يحدث لهم تكلسات، وحاليا هناك دراسات لمنع الإصابة بهذه التكلسات، مشيرا إلى أن هناك تقدما كبيرا فى هذا المجال.

 

جدير بالذكر أن المؤتمر الذى نظمته جمعية علاج صمامات القلب، والذى تم تخصيصه عن تغيير الصمام الأورطى، حضرة عدد كبير من أساتذة القلب،منهم الدكتور سامح شاهين رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، والدكتور احمد فتحى عميد معهد القلب القومى والدكتور عادل الإتربى رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب السابق، والدكتورة مى حمدى السيد رئيس قسم القلب بطب عين شمس والدكتور أحمد نصار أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

الله معك

الله معك يامصلح القلوب.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة