أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء النمسا يدعو لوقف المساعدات لتركيا حال انهيار اتفاقية اللاجئين

الأحد، 06 نوفمبر 2016 10:19 ص
رئيس وزراء النمسا يدعو لوقف المساعدات لتركيا حال انهيار اتفاقية اللاجئين رئيس وزراء النمسا كريستيان كيرن
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس وزراء النمسا الاشتراكى، كريستيان كيرن، اليوم إلى تجميد المساعدات المالية الأوروبية إلى تركيا فى حال انهيار اتفاقية اللاجئين التى أبرمها الاتحاد الأوروبى مع تركيا، وقال " يتعين غلق محبس الأموال فى حال فشل اتفاقية اللاجئين مع تركيا"، واعتبر رئيس الحزب الاشتراكى الحاكم أن الحكومة التركية "تسعى عن قصد إلى التصعيد"، لافتاً إلى سلوك وطبيعة النهج الذى تتبناه انقرة مؤخراً، وحث كيرن على تطبيق صيغة "بدون اتفاقية اللاجئين.. لا أموال".

وعلقت المتحدثة الرسمية باسم رئيس الوزراء على التصريح، فأوضحت أن رئيس الحكومة يشير إلى المساعدات المالية التى أقرها الاتحاد الأوروبى بواقع 3 مليارات يورو إلى تركيا، فى إطار بنود اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبى، التى تستهدف مساعدة الحكومة التركية على تلبية احتياجات اللاجئين، فى إشارة إلى وجود نحو 3 ملايين لاجئ سورى فى تركيا.

جدير بالذكر أن الإجراءات التى اتخذتها حكومة انقرة مؤخراً ضد قيادات حزب الشعوب الديمقراطى المعارض، وقيامها باعتقال زعيمى الحزب الموالى للأكراد، مصطفى دميرطاش، وفيغان يوكسك، بالاضافة إلى عدد من البرلمانيين الذين يمثلون الحزب، أثارت انتقادات حادة فى النمسا ورفضها رؤساء جميع الأحزاب، التى اعتبرت أن اعتقال قيادات حزب الشعوب المعارض هو تطور جديد يبعد تركيا عن الانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة