أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة : 4 وفيات و19 مصاب نتيجة تسريب ثانى أكسيد الكربون بمستشفى الشروق بالأسكندرية

الإثنين، 01 فبراير 2016 04:32 م
الصحة : 4 وفيات و19 مصاب نتيجة تسريب ثانى أكسيد الكربون بمستشفى الشروق بالأسكندرية الدكتور أحمد جمال، وزير الصحه-ارشيفيه
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن تسريب غاز ثانى أكسيد الكربون الذي تصاعد بمستشفى الشروق بالأسكندرية والناتج عن ماس كهربائى بدار الأشعة المجاور للمستشفى، أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 19 بحالات اختناق.

وأكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة أن حالات الوفاة، لأربع سيدات منهن سيدة تبلغ من العمر 71 عاما ، وكانت بغرفة مستقلة وتعانى من نزيف بالمخ و3 سيدات من أسرة واحدة تتراوح أعمارهن ما بين 24 و30 سنة.

وأضاف مجاهد أن حالات الإصابة والبالغ عددها 19 حالة، الذين أصيبوا بضيق تنفس نتيجة للدخان المنتشر بالمستشفى، تم التعامل معها على الفور من قبل مديرية الشئون الصحية بالأسكندرية وتم إسعاف 7 حالات في مكان الحادث، أما بالنسبة لل12 حالة الباقية، منهم طفلين بالحضان تم نقلهم إلى مركز الأم بسموحة وحالتهم مستقرة و تم نقل الحالات الأخرى إلى المستشفيات الحكومية والخاصة بالأسكندرية.

وأوضح مجاهد أنه تم انتقال مدير مديرية الشئون الصحية بالأسكندرية إلى موقع الحادث برفقة مسئولى الطب الوقائي والعلاج الحر بالمحافظة وأنه تم غلق المستشفى وهي تحت تصرف النيابة الآن لحين ورود تقرير الحماية المدنية وانتهاء التحقيقات.

وتابع مجاهد أن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أصدر التعليمات لوكيل وزارة الصحة بالأسكندرية بمتابعة الحالات التى تم نقلها إلى المستشفيات الحكومية الخاصة وتوفير الدعم الطبى والدوائي لها كذلك وسرعة تسهيل إجراءات تصاريح الدفن للمتوفين .











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة