أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الروسية: إسقاط تركيا للمقاتلة لن يبقى دون رد

الأربعاء، 10 فبراير 2016 05:38 م
الخارجية الروسية: إسقاط تركيا للمقاتلة لن يبقى دون رد سقوط طائرة روسية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار روسيا


اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء، أن تصريحات السفير التركى لدى الأمم المتحدة بشأن رفض موسكو إجراء محادثات مع أنقرة، "تعبر عن رغبة تركيا فى إضعاف مسئوليتها عن إسقاط المقاتلة الروسية فى نوفمبر الماضي"، محذرة من أن هذا الفعل لن يبقى دون رد.

وقالت زاخاروفا - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، إن "الجانب التركى يحاول مرة أخرى التظاهر بأن موسكو هى التى تتجاهل المناشدات لإجراء محادثات. نعتبر ذلك ليس إلا تحركا دعائيا.. نحن نعتقد بأن هذه الخطوات تهدف لإضعاف مسئوليتها عن تدمير المقاتلة الروسية فى 24 نوفمبر 2015 وقتل قائد طاقمها"، مشيرة إلى أن تركيا لا تخلق ظروفا تسمح باستئناف المحادثات مع روسيا.

وأضافت المتحدثة "لا ينبغى أن يعتقد أحد بأن عمل أنقرة سيبقى دون رد.. السياسة المتبعة من جانب السلطات الروسية، أى الرفض القاطع للاعتراف وقبول ذنبهم فى تدمير الطائرة الروسية ومقتل جنود عسكريين، والانعدام العنيد للرغبة فى معاقبة الأشخاص المتورطين فى هذه الجريمة، والدعاية الثابتة فيما يتعلق بأنشطة روسيا فى سوريا، والاستخدام المتواصل للمعايير المزدوجة فى محاربة الإرهاب الدولي، كل ذلك لا يخلق فرصا لاستئناف الحوار الكامل مع تركيا فى المستقبل القريب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصراوي

هناك ملحوظه لم يفهمها الناس وهي من تحليلي الشخصي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة