أكرم القصاص - علا الشافعي

المتشددون يشنون هجوم غير مسبوق على رفسنجانى مع اقتراب انتخابات البرلمان

الأربعاء، 10 فبراير 2016 02:51 م
المتشددون يشنون هجوم غير مسبوق على رفسنجانى مع اقتراب انتخابات البرلمان رئيس إيران الأسبق على أكبر هاشمى رفسنجانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



مع اقتراب انتخابات البرلمانية ومجلس الخبراء تتزايد الهجمات التى يشنها المتشددون على الشخصيات الإصلاحية والمعتدلة لاسيما على هاشمى رفسنجانى، وقالت صحيفة آرمان الإصلاحية أن المتشددين يشنون على الرئيس الأسبق ورئيس تشخيص مصلحة النظام ومرشح مجلس الخبراء وصفته بأنه هجوم "غير مسبوق".

وأضافت الصحيفة أن أفراد فى مدينة شهربابك بمحافظة كرمان جنوب شرق إيران، قاموا برفع لافتة خلال صلاة الجمعة اتهموا فيها رفسنجانى بـ"الافساد فى الأرض".

وقالت الصحيفة الإصلاحية أن رفسنجانى من المقربين للإمام الخمينى مؤسس الجمهورية الإسلامية، وأعربت عن أسفها لما يتعرض لها هذه الشخصية المعتدلة من تدنيس من قبل المتشددين.

وقالت الصحيفة أن هاشمى رفسنجانى وأية الله مطهرى وأيه الله بهشتى كانوا يشكلون مثلث يعتمد عليه الخمينى وبعد وفاة الاثنين، أصبح رفسنجانى يتصدى للمتشددين ويحمل حمل ثقيل على عاتقه، مشيرة إلى أنه دائما ما يلتزم الصمت حيال هجومهم اللاذع.

ومنذ انتقاد رفسنجانى لآداء مجلس صيانة الدستور بسبب استبعاده حفيد الخمينى فى انتخابات مجلس الخبراء ويشن المتشددين هجوما لاذعا عليه، وطالبوا باعتقاله وانزال عقوبة "المفسد فى الأرض" عليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة