أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز ذكى يعمل بالليزر يساعد على التئام الجروح فى 15 دقيقة فقط

الأربعاء، 10 فبراير 2016 12:07 ص
جهاز ذكى يعمل بالليزر يساعد على التئام الجروح فى 15 دقيقة فقط جهاز ذكى يعمل بالليزر يساعد على التئام الجروح
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطور فريق من العلماء البريطانيين تقنية جديدة شديدة التطور يمكنها بكل سهولة مساعدة المرضى على التئام الجروح فى 15 دقيقة بكل سهولة عبر استخدام الليزر لربط الأنسجة معًا وتسريع الشفاء، بدلاً من الغرز المؤلمة والإبر، كما تتميز هذه التقنية الجديدة بتقليلها من الندبات التى تنتج عن الغرز والخياطة.

تفاصيل التقنية الجديدة

ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تستخدم هذه التقنية صبغة طبية لزجة والتى يمكنها تجميع جزيئات الكولاجين فى الجلد معًا مرة أخرى عندما يتعرض لضوء الليزر الأخضر، وباستخدام الألياف الضوئية القابلة للتحلل، ويمكن لليزر التعمق داخل الجلد للوصول إلى الجرح.

ويقول العلماء إن هذه التكنولوجيا الجديدة يمكن استخدامها بعد الجراحة، ويمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص لإصلاح إصابات داخلية، بالإضافة إلى القدرة على استخدامها لعلاج الجروح السطحية للجلد التى تتطلب عادة غرزا.

وقال البروفيسور Malte Gather الخبير بجامعة سانت أندروز الذى يقود البحث، إن الألياف الضوئية القابلة للتحلل يمكنها التغلب على أوجه القصور التى عرقلت المحاولات السابقة لاستخدام الليزر فى التئام الجروح، فمعظم ضوء الليزر يمكن أن يخترق بالكاد الطبقات العليا من الجلد، وهذا يعنى أن لديها تأثير محدود على الأنسجة الرابطة معًا، ومع ذلك، فإن إدراج الألياف البصرية التى يجرى تطويرها يمكنه حل هذه المشكلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة