أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة إسرائيلية تضيف شهرا للحكم الصادر على أولمرت بالسجن 18 شهرا

الأربعاء، 10 فبراير 2016 03:32 م
محكمة إسرائيلية تضيف شهرا للحكم الصادر على أولمرت بالسجن 18 شهرا رئيس الوزراء السابق ايهود أولمرت
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


أضافت محكمة إسرائيلية اليوم الأربعاء شهرا على حكم السجن 18 شهرا الصادر على رئيس الوزراء السابق ايهود أولمرت لإدانته بالرشوة بعد أن رفضت الاتفاق الذى توصل له محاموه والإدعاء بشأن تهمة تعطيل سير العدالة، ويبدأ أولمرت (70 عاما) تنفيذ الحكم يوم الاثنين ليصبح أول رئيس حكومة سابق فى إسرائيل يدخل السجن.

وترتبط تهمة الرشوة بالفترة التى شغل فيها منصب رئيس بلدية القدس من عام 1992 إلى 2003 وبصفقات عقارية فى المدينة، واتهم أولمرت الذى رأس الحكومة من عام 2006 إلى 2009 أيضا بتعطيل سير العدالة بشأن مزاعم عن محاولته إقناع مساعد سابق له بعدم الشهادة ضده.

وتوصل محاموه والإدعاء إلى اتفاق بشأن عقوبة هذه التهمة لتكون ستة أشهر تحسب من حكم السجن الأصلى 18 شهرا، لكن محكمة ابتدائية فى القدس رفضت الاتفاق جزئيا وأمرت بأن تحسب خمسة أشهر فقط من عقوبة هذه التهمة من أصل مدة السجن الأصلية وأن يسجن أولمرت شهرا إضافيا وقال محاموه إنهم يفكرون فى استئناف الحكم، وينتمى أولمرت إلى تيار الوسط وعمل على التوصل إلى تسوية سلمية مع الفلسطينيين إلى أن أجبرته فضيحة الكسب غير المشروع على الاستقالة من منصب رئيس الوزراء.

وأُدين أولمرت عام 2014 بتهمتى رشى واحدة عن قبول 500 ألف شيقل (129 ألف دولار) من منفذى مشروع عقارى فى القدس والثانية عن قبول 60 ألف شيقل (15500 دولار) فى صفقة أراض منفصلة. وحكم قاض بسجن أولمرت ست سنوات قائلا إن جرائم أولمرت كموظف عام تصل إلى حد الخيانة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة