أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال إطلاق برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية..

الاتحاد الأوروبى: ارتفاع حجم التجارة مع مصر بنسبة 11% خلال 2015

الخميس، 11 فبراير 2016 11:58 ص
الاتحاد الأوروبى: ارتفاع حجم التجارة مع مصر بنسبة 11% خلال 2015 جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، إن افتتاح هذا البرنامج يعتبر إعادة لتقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الطرفيين، لافتا إلى أن برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية جاء بالتوقيت الملائم مع برنامج الإصلاح الاقتصادى المعلن عنه ضمن استراتيجية التنمية المستدامة الخاصة بمصر، لافتا إلى أن حجم التجارة بين مصر والاتحاد ارتفع بنسبة 11% منذ بداية عام 2015.

وأضاف السفير جيمس موران، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم الخميس، لإطلاق برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية، أن حجم الاستثمارات بالسوق المصرية ارتفع إلى 4% فى عام 2015، مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى إلى الاستمرار لنمو حجم التعاون بين الطرفين خلال السنوات المقبلة.

وتابع "موران" أن هناك قطاعات أخرى مرشحة لمزيد من التعاون بين الاتحاد ومصر تتمثل فى قطاع الخدمات، حيث تمتلك مصر فرص واعدة لنمو صادراتها من خلال هذا القطاع.

كما تطرق إلى خطوات الحكومة المصرية فى الوقت الراهن إلى حماية الصناعة المصرية من خلال تطبيق إجراءات حماية، لافتا أن هذه السياسية قد طبقها الاتحاد الأوروبى عقب الحرب العالمية الثانية ثم تخلى عنها، نظرا لأنها فى صالح التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى نسعى لتحقيقها، لافتا إلى أن هناك سبل أخرى لدعم قدرات الصناعة المحلية فى خلق فرص العمل ونمو الصادرات، ومن هذه السبل مشروع تعزيز التجارة الذى يتم انطلاقه اليوم.

حضر اللقاء المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وعدد من منظمات المجتمع المدنى وقيادات الوزارة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة