أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. إغلاق مجمع كايسونج الصناعى يوقف التعاون بين الكوريتين

الخميس، 11 فبراير 2016 10:01 ص
بالصور.. إغلاق مجمع كايسونج الصناعى يوقف التعاون بين الكوريتين عودة موظفى مجمع كاسيونج الكورى
باجو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الشمالية


عبرت عشرات الحافلات الكورية الجنوبية الحدود عائدة من كوريا الشمالية اليوم الخميس وهى محملة بالمعدات والبضائع من مجمع كايسونج الصناعى بعد أن علقت سول عملياتها هناك لمعاقبة بيونجيانج على التجربة الصاروخية التى أجرتها فى مطلع الأسبوع.

ووقف نشاط المجمع الذى تمتلك فيه كوريا الجنوبية 124 شركة وظفت 54700 عامل من كوريا الشمالية تسدد رواتبهم إلى وكالة حكومية فى الشطر الشمالى يقطع مصدرا هاما للدخل للدولة الشيوعية التى تعانى من الفقر.

كما يقطع أى تعاون ملموس بين البلدين وهو تعاون نادر منذ تقسيم الكوريتين بعد الحرب الكورية التى استمرت من عام 1950 إلى عام 1953 والذى كان يجبرهما على التعامل بشكل يومى.

وتتعرض كوريا الشمالية لضغوط متزايدة منذ أن أطلقت صاروخا بعيد المدى يوم الأحد قالت إنه لوضع قمر صناعى فى مداره. لكن الولايات المتحدة وآخرين يقولون إن التجربة كانت لإطلاق صاروخ باليستى ومثله مثل التجربة النووية التى أجرتها بيونجيانج الشهر الماضى يشكلان انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة.

ووافق كبار القادة العسكريين فى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان الليلة الماضية على تكثيف الجهود لتبادل المعلومات والتنسيق الأمنى على ضوء التهديدات الكورية الشمالية المتصاعدة.

وفى وقت سابق وافق مجلس الشيوخ الأمريكى بالإجماع على تشديد العقوبات على كوريا الشمالية.

فى مجمع كايسونج الواقع على بعد نحو 54 كيلومترا شمال غربى سول عاصمة كوريا الجنوبية تذوق العمال الكوريون الشماليون طعم الحياة فى الجنوب ومنها الوجبات السريعة والصابون والعطور والمساحيق التى كان يعاد بيعها فى الشمال كسلع كمالية. كما تعاملوا مع مديريهم الجنوبيين.

كوريا الشمالية (1)

كوريا الشمالية (2)

كوريا الشمالية (3)

كوريا الشمالية (4)

كوريا الشمالية (5)

كوريا الشمالية (6)

كوريا الشمالية (7)

كوريا الشمالية (8)

كوريا الشمالية (9)

كوريا الشمالية (10)

كوريا الشمالية (11)

كوريا الشمالية (12)

كوريا الشمالية (13)

كوريا الشمالية (14)

كوريا الشمالية (15)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة