أكرم القصاص - علا الشافعي

شكرى يلتقى بوزير خارجية الصين على هامش مؤتمر ميونخ للأمن

الخميس، 11 فبراير 2016 06:21 م
شكرى يلتقى بوزير خارجية الصين على هامش مؤتمر ميونخ للأمن سامح شكرى وزير الخارجية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، بوزير خارجية الصين وانج يي، وذلك فور وصوله إلى مدينة ميونخ الألمانية للمشاركة فى مؤتمر ميونخ للأمن.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، اليوم، بأن الوزير الصينى استهل اللقاء بالإعراب عن تقدير بلاده البالغ للتنظيم المتميز والاستقبال الحافل الذى لقيه الرئيس الصينى خلال زيارته الأخيرة الناجحة لمصر، ومباحثاته مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يعكس عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة المشتركة فى مزيد من تطويرها فى مختلف المجالات، مشددا على أهمية التنسيق المشترك القائم بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية وبصفة خاصة الأزمتين السورية والليبية آخذا فى الاعتبار دور ومكانة مصر الإقليمية المتميزة.

من جانبه، أكد الوزير شكرى أهمية الزيارة الأخيرة للرئيس الصينى لمصر منوها بحرص السيد الرئيس منذ انتخاب سيادته على مزيد من تعميق وتعزيز علاقة التعاون والتنسيق والشراكة القائمة بين البلدين مواجهة التحديات المشتركة، مشيرا إلى التنسيق الوثيق القائم فى مجلس الأمن منذ انتخاب مصر عضوا غير دائم حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين بحثا خلال اللقاء بشكل مفصل تطورات الأزمة السورية فى ضوء اجتماع مجموعة الاتصال الخاصة بسوريا فى ميونخ، وأهمية دفع الحل السياسى يضمن وقف أعمال قتل المدنيين لعدم وجود حل عسكرى للأزمة. كما تم التشاور المشترك حول تطورات الوضع فى ليبيا.

وفى نهاية اللقاء أعرب الوزير الصينى عن ترحيبه بمشاركة السيد الرئيس فى قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها فى الصين خلال هذا العام كضيف الشرف للقمة، وهو ما رحب به الوزير شكري، كما تم الاتفاق فى نهاية اللقاء على متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس الصينى الأخيرة لمصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة