أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس

الخميس، 11 فبراير 2016 07:43 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الخميس، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، ارتفاع أسعار الذهب بقيمة 7 جنيهات فى سعر الجرام الواحد، ليواصل الذهب بذلك موجة الارتفاع التى شهدها منذ بداية تعاملات الأسبوع، وتمثلت الأسباب الرئيسية فى هذه القفزة الكبيرة، إلى اتجاه المستثمرين إلى شراء الذهب بعد هبوط أسواق الأسهم، وفقا لما أكده صلاح عبد الهادى، عضو الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية.

طارق قابيل: نستهدف زيادة نمو الصناعة بنسبة 9% فى عام 2020


وخلال مؤتمر إطلاق برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية، أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الهدف من البرنامج أن تكون مصر من الدول الرائدة للتجارة والصناعة فى أفريقيا، مضيفا أن الاتحاد الأوروبى يعتبر الشريك التجارى الأكبر فى مصر، حيث تسعى الاتفاقيات الثنائية بمجال التجارة والصناعة لدعم النمو التجارى والاقتصادى.

الاتحاد الأوروبى: ارتفاع حجم التجارة مع مصر بنسبة 11% خلال 2015


من جانب آخر، أكد جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، إن افتتاح هذا البرنامج يعتبر إعادة لتقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الطرفيين، لافتا إلى أن برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية جاء بالتوقيت الملائم مع برنامج الإصلاح الاقتصادى المعلن عنه ضمن استراتيجية التنمية المستدامة الخاصة بمصر.

وزير الاستثمار: قطاع الأعمال العام لا يطبق المعايير المحاسبية الدولية


وخلال مؤتمر صحفى لوزير الاستثمار أشرف سالمان بمقر الهيئة العامة للاستثمار، وذلك للإعلان عن ترتيبات مؤتمر المحاسبة والمراجعة فى الوطن العربى 2016، قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إن مؤسسات التمويل الدولية تضع فى عين الاعتبار التزام الشركات المحلية فى مختلف الدول بالمعايير المحاسبية العالمية، قبل الموافقة على إقراضها.

سحر نصر: 14.4 مليون دولار منحة لترميم "ذراع أبو النجا" بالأقصر


قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، إن وزارتها حصلت على منحة من المعونة الأمريكية بقيمة 14.4 مليون دولار، لترميم الآثار بمنطقة جبل ذراع أبو النجا بالأقصر، جاءت تصريحات الوزيرة للصحفيين على هامش جولتها لعدد من المشروعات التنموية بالأقصر، بحضور سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، وممثلى البنك الأفريقى للتنمية.

وزيرة التعاون ووفد من البنك الأفريقى يتفقدان المشروعات الصغيرة بالأقصر


كما تفقدت الدكتورة سحر نصر، ووفد من بنك التنمية الأفريقى، عددا من المشروعات التى ساهمت الوزارة فى توفير تمويل لها من البنك فى محافظة الأقصر، لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية، وأبرزها المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

مصر تستضيف لأول مرة المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية مارس المقبل


وتستضيف مصر لأول مرة المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية بمشاركة 150 طالبا من كليات الهندسة فى 10 جامعات بمصر، من تنظيم مؤسسة "جلوبال EEE" العالمية، وذلك خلال النصف الأول من شهر مارس القادم.

الدولار يسجل 783 قرشًا فى تعاملات الخميس


واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.8066 جنيه للشراء و7.8301 جنيه للبيع.

البنك المركزى يثبت سعر صرف الجنيه أمام الدولار فى عطاء اليوم


وقال مصدر مصرفى مسئول لـ"اليوم السابع"، اليوم، أن البنك المركزى المصرى ثبت سعر صرف الجنيه اليوم، فى عطاء البنوك، ليستقر سعر البيع للبنوك عند 773 قرشًا للدولار.

البورصة تخسر 9.19 مليار جنيه فى ختام تعاملاتها بمبيعات المصريين


وخسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 9.19 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم، آخر جلسات الأسبوع، حيث تراجع رأس المال من مستوى 395.10 مليار جنيه فى بداية الجلسة إلى مستوى 385.91 مليار جنيه فى نهاية الجلسة.

- الذهب يقفز 7 جنيهات اليوم.. وعيار 21 يسجل 285 جنيها

- طارق قابيل: نستهدف زيادة نمو الصناعة بنسبة 9% فى عام 2020

- الاتحاد الأوروبى: ارتفاع حجم التجارة مع مصر بنسبة 11% خلال 2015

- وزير الاستثمار: قطاع الأعمال العام لا يطبق المعايير المحاسبية الدولية

- سحر نصر: 14.4 مليون دولار منحة لترميم "ذراع أبو النجا" بالأقصر

- وزيرة التعاون ووفد من البنك الأفريقى يتفقدان المشروعات الصغيرة بالأقصر

- مصر تستضيف لأول مرة المسابقة العالمية للسيارات الكهربائية مارس المقبل

- الدولار يسجل 783 قرشًا فى تعاملات الخميس

- البنك المركزى يثبت سعر صرف الجنيه أمام الدولار فى عطاء اليوم


- البورصة تخسر 9.19 مليار جنيه فى ختام تعاملاتها بمبيعات المصريين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة