أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاستثمار: قطاع الأعمال العام لا يطبق المعايير المحاسبية الدولية

الخميس، 11 فبراير 2016 01:56 م
وزير الاستثمار: قطاع الأعمال العام لا يطبق المعايير المحاسبية الدولية اشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن مؤسسات التمويل الدولية تضع في عين الاعتبار التزام الشركات المحلية فى مختلف الدول بالمعايير المحاسبية العالمية، قبل الموافقة على إقراضها.

وأضاف أشرف سالمان خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن الترتيبات النهائية لمؤتمر المحاسبة و المراجعة فى الوطن العربى تحت عنوان (مهنة المحاسبة والمراجعة الواقع والمرتجى) ، بحضور الدكتور فريد فوزى عضو جمعية المحاسبين والمراجعين العرب والدكتور حاتم قابيل أمين عام نقابة التجاريين بالقاهرة ،إن المعايير المحاسبية عوامل مؤثرة بشكل كبير في طرح الشركات في البورصة والحصول على تمويل خارجي أو داخلي.

وأوضح الوزير ، أن مهنة المحاسبة تعد منطلق كل الأعمال، وأن تحسين الكيان الإداري ووحدات قطاع الأعمال العام تتطلب الالتزام بالمعايير المحاسبية، لافتا أن شركات قطاع الأعمال العام لم تطبق المعايير المحاسبية التي أعدها اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، وأن الأمر يتطلب وقت أطول لاعتماد تلك الشركات على أنظمة محاسبية لم تتغير من 50 عاما.

وقال أشرف سالمان إن معايير المحاسبة الجديدة تم إعدادها من أجل القطاع الخاص الذي يعمل به 8 ملايين مواطن، وليس قطاع الأعمال العام فى الأساس.

ومن جانبه قال الدكتور فريد فوزي آمين عام شعبة المحاسبة والمراجعة بنقابة التجاريين، إن تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة ستشجع جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للسوق المصري، مؤكدا أن المؤتمر الذى سيعقد يومى 20 و21 فبراير الجارى تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية سيضم عدد كبير من الشركات الأجنبية والعربية والافريقية، لبحث تبادل الخبرات بين جميع الأطراف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة