أكرم القصاص - علا الشافعي

الإعلان عن تطبيق جديد لطلب السيارات الأجرة رغم اعتراضات "التاكسى الأبيض"

الجمعة، 12 فبراير 2016 01:10 ص
الإعلان عن تطبيق جديد لطلب السيارات الأجرة رغم اعتراضات "التاكسى الأبيض" التاكسى الأبيض
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يعترض فيه سائقى التاكسى الأبيض ضد تطبيقات "Uber" و"كريم"، والتى تشهد نموا كبيرا فى مصر، فإن شركة جديدة تدعى "اسطى" بدأت تعلن عن تطبيقها المحلى لطلب السيارات الأجرة عبر موقع "فيسبوك"، ولكنها لم تعلن عن موعد الإطلاق الرسمى.

وطالبت الشركة الجديدة من المستخدمين بالتسجيل البيانات الخاصة بهم حتى يتم إبلاغهم بموعد إطلاق الخدمة، وأكدت الشركة بحسب موقعها، أن التطبيق الجديد سيعمل عبر أنظمة تشغيل "اندرويد" و"ios"، الا أنه لا يعرف ما اذا كان مرخصا أم لا وطبيعة عمل هذا التطبيق.

ولاقت فكرة طلب السيارات الأجرة بمصر عبر تطبيقات الهواتف الذكية رواجا كبيرا فى السوق المصرى، بسبب عيوب ومشكلات يقع بها العديد من سائقى التاكسى الأبيض من عدم الالتزام بتسعيرة العداد ورفض فتح التكيفات أثناء ارتفاع درجات الحرارة والتشاجر مع العملاء كما يضطر المواطنين للوقوف لفترات طويلة فى الشارع بسبب تفضيل السائقين للأماكن التى يريدون الذهاب اليها، وبعض مشكلات أخرى.

كانت "اليوم السابع" قد انفردت بأول حوار مع مسؤولى "اوبر" وقال عبد الطيف واكد مدير العمليات لشركة Uber فى مصر، إن الشركة مسجلة بمصر، ولها بطاقة ضريبية وسجل تجارى كما تسهم لأن يكون لها دور ايجابى فى مصر، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف حجم استثمار يصل إلى 2.2 مليار جنيه فى المنطقة والشرق الأوسط تستحوذ مصر على النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة