أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة الصينية: ندعم سعى سلطات هونج كونج للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين

الجمعة، 12 فبراير 2016 07:03 ص
الحكومة الصينية: ندعم سعى سلطات هونج كونج للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين قوات هونج كونج-أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الصين


أعربت الحكومة المركزية الصينية اليوم الجمعة دعمها التام لحكومة منطقة هونج كونج الادارية الخاصة والشرطة هناك فى حرصهما على تطبيق القانون للحفاظ على الامن الاجتماعى وحماية سلامة المواطنين وممتلكاتهم وعقاب اى أنشطة اجرامية وغير شرعية.

عبر عن هذا المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى اول تعليق رسمى لبكين على اعمال العنف والشغب التى وقعت فى هونج كونج يوم الاثنين الماضى فى عشية اول يوم من السنة الصينية الجديدة، مشددا على ان المجتمع بهونج كونج هو مجتمع يقوم على حكم القانون وان ما قامت به السلطات هناك كان لخدمة الاستقرار والصالح العام.

وقال المتحدث ان الاحداث المؤسفة التى وقعت فى ضاحية مونغ كوك فى هونج كونج بوقت متأخر من اول ايام العام الصينى القمرى وفى الساعات الاولى لثانى يوم له كانت مخططة من قبل منظمة محلية انفصالية متطرفة حيث قامت مجموعة من الغوغاء تابعين لها بقطع الطريق واشعال النيران بالمنطقة واتلاف عربات الشرطة والهجوم على الضباط ورميهم بالحجارة والطوب والاشتباك معهم مما اسفر عن اصابة 89 من القوات اضافة إلى عدد من الصحفيين.

وأشار إلى انه وبفضل الاجراءات الفعالة التى اتخذتها السلطات تم احتواء الموقف والسيطرة على الاضطرابات ووضع حد لكل مظاهر الشغب، مشيدا بما اظهرته الشرطة طوال ذلك الوقت من مهنية واحترافية ومن ضبط للنفس.

ونوه بالدعم القوى الذى اظهره المواطنون فى هونج كونج لقوات الشرطة وكذا بتنديد المجتمع بكل ما حدث من عنف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة