أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وزير التعليم يشهد حفل ختام المعسكر الثقافى التربوى "اقرأ"

الجمعة، 12 فبراير 2016 01:26 م
بالصور.. وزير التعليم يشهد حفل ختام المعسكر الثقافى التربوى "اقرأ" وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حفل ختام الأنشطة الثقافية للمعسكر الثقافى التربوى (اقرأ)، وذلك فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تفعيل دور الأنشطة التربوية فى المدارس.

أكد الوزير فى بيان له اليوم أن هذه المسابقة تعد مكونا مهما للعملية التعليمية، حيث إنها تتضمن الجوانب المعرفية للأنشطة الثقافية التربوية، مشيرًا إلى أنه يوجد بعض المدارس التى تفتقر إلى الأماكن التى تمارس بها الأنشطة التربوية المختلفة، حيث تعمل الوزارة جاهدة للتغلب على هذه المشكلة من خلال عمل برتوكولات مع وزارة الشباب ووزارة الثقافة، لاستغلال الملاعب القريبة من هذه المدارس أو قصور الثقافة لممارسة الطلاب الأنشطة الرياضية والثقافية.

وأضاف الوزير أن هذه الأنشطة هامة لتربية النشء، وتحرص الوزارة على مشاركة المدارس بها فى القرى والنجوع والوديان والمناطق القبلية والأقاليم، مشيرا إلى أن 150 ألف طالب مشارك فى هذه المسابقة، وهنا يأتى دور قطاع الخدمات والأنشطة لتصل هذه الأنشطة إلى جميع أنحاء الجمهورية، حيث إن الجوانب المعرفية تمثل 70%، والأنشطة التعليمية تمثل نسبة 30% على مستوى العالم ومصر كذلك مما يساهم فى تكوين الشخصية الإنسانية للطالب ليكون لديه انتماء للمجتمع وليس بها انحرافات سلوكية أو دينية أو انفعالية أو فكرية، وحث الوزير المعلمين والآباء على تربية الأبناء على كل جوانب الشخصية، لأنها تخاطب كل جوانب شخصية الطفل، وخاصة القراءة هى مكون مهم فى تكوين الشخصية، لافتا إلى أن الوزارة تولى اهتماما لتفعيل الأنشطة فى جميع المدارس.

وتفقد الهلالى معروضات المعسكر الفنية والثقافية، واستمع إلى شرح الطلاب، الذين أكدوا أنه تم تنفيذ أعمالهم الفنية من خامات البيئة المتاحة من (الورق المقوى، والفلين، وبقايا الصحف والمجلات، والصلصال، والأقمشة، والخشب).

ووجه الوزير أثناء تفقد المعرض معلمى بورسعيد بضرورة عمل رحلات مدرسية لزيارة الطلاب مشروع "قناة السويس الجديدة" على الطبيعة، مشيرا إلى أنه هناك تعميم تم إرساله للمدارس لتنظيم رحلات مدرسية للمناطق الأثرية تحت إشراف معلمى الدراسات الاجتماعية، لشرح تاريخنا للطلاب.

يذكر أن هذا الحفل هو ختام معسكر "اقرأ" والتى بدأت فعاليتها من يوم الأحد 7/2/2016 حتى يوم الخميس 11/2/2016، والتى شارك فيها طلاب وطالبات من مختلف مدارس محافظات مصر، وتضمن ورش عمل "القصة القصيرة، والمركز القومى لثقافة الطفل، وورشة النور والأمل، والإبداع الفنى، والإبداع الشعرى، والقراءة وإعداد الملخصات، الأرشيف المعلومات والألبومات، والصحافة، والبيئة".


وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (1)

وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (2)

وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (3)

وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (4)

وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (5)

وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (6)

وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (7)

وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (8)

وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (9)

وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (10)

وزير التربية والتعليم يشارك فى المعسكر الثقافى التربوى (11)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة