أكرم القصاص - علا الشافعي

فنزويلا تعلن إصابة 150 امرأة حامل بفيروس زيكا

الجمعة، 12 فبراير 2016 11:03 ص
فنزويلا تعلن إصابة 150 امرأة حامل بفيروس زيكا طفل مصاب بمرض تضخم الرأس - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نائب الرئيس الفنزويلى خوسيه مانويل أوليفاريس فارجاس إصابة 150 امرأة حامل بفيروس زيكا بفنزويلا، ووجود 255 حالة متلازمة جيلان باريه التى يسببها زيكا.

ووفقا لإذاعة ران رانيس الإسبانية فإن فاراجاس يرأس لجنة فرعية فى الصحة فى البرلمان، وأعلن أنه يوجد فى فنزويلا حتى الآن 250 ألف حالة على الأقل إصابة بزيكا.

ويرى البرلمان أنه لا يوجد أى شفافية فى المعلومات حول هذا الفيروس، وأن الحكومة لم تقدم بروتوكولات الطوارئ التى لابد من أن تتوافر للأطباء والمرضى، وخاصة بالنسبة متلازمة جيلان باريه التى توفى بسببها 3 فى كلومبيا.

وكانت فنزويلا أعلنت أول ثلاث حالات وفيات جراء الإصابة بفيروس زيكا فى هذه الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية، وقال الرئيس نيكولا مادورو إن ثلاثة أشخاص على الأقل توفوا جراء مضاعفات مرتبطة بفيروس زيكا الذى ينتقل عبر البعوض.

وأضاف مادورو أن 68 شخصا نقلوا إلى المستشفيات بمضاعفات تأكد أن لها صلة بالفيروس، ولم يوضح مادورو هذه المضاعفات أو كيف تأكد أن الوفيات لها علاقة بالفيروس.

ويدرس محققون الصلة المحتملة لهذا الفيروس بمتلازمة جيلان باريه، التى قد تسبب شللا مؤقتا والتى قد تكون قاتلة فى بعض الأحيان، وينجم عنها تشوهات خلقية.


220161210481325813531









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة