أكرم القصاص - علا الشافعي

مجموعة أكسفورد: التوقعات المستقبلية للاقتصاد المصرى مشجعة

الجمعة، 12 فبراير 2016 05:06 ص
مجموعة أكسفورد: التوقعات المستقبلية للاقتصاد المصرى مشجعة أكسفورد
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أندرو جيفريز، المدير التنفيذى لمجموعة أوكسفورد للأعمال ورئيس التحرير، إن عام 2015 اتسم بحالة قوية من الغموض فى الاقتصاد العالمى نتيجة لانخفاض أسعار النفط، وتصاعد قوة أسواق الولايات المتحدة، وتباطؤ الاقتصاد الصينى، ورغم ذلك إلى أن مصر استفادت من هذه الدفعة الثابتة للأمام وسط كل هذه التقلبات.

وأضاف "جيفريز"، أنه إلى جانب الانتهاء من التوسعة الجديدة لقناة السويس، فقد كشفت الحكومة المصرية عن مجموعة من التدابير التى ساعدت على تحسين فرص التقدم فى البلاد على المدى القريب، مؤكدا أنه على الرغم من وجود الكثير من الإجراءات التى لا يزال من الممكن تطبيقها، فإن التوقعات المستقبلية للاقتصاد المصرى مشجعة.

كانت الشركة العالمية للنشر والأبحاث والاستشارات مجموعة أكسفورد للأعمال، قد أصدرت تقريرًا جديدًا عن مصر، والذى يتناول جوانب السنة الإيجابية التى تميزت بعودة النمو والاستقرار على حد سواء.

وأشار التقرير، والذى حمل عنوان تقرير مصر 2016، إلى أهمية التعهدات بتوفير مليارات الدولارات فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى وقت سابق فى عام 2015، والتى أسفرت عن إبرام عقود لا تعد ولا تحصى فى مجالات الاستثمار والبنية التحتية فى مصر.

كما ألقى التقرير الضوء على التوسعات فى قناة السويس التى تكلفت 8 مليار دولار، وتم افتتاحها فى أوائل أغسطس، والتى من المتوقع أن تلعب دوراً رئيسياً فى تعزيز التجارة الدولية ودعم بدء إنشاء المناطق الاقتصادية الجديدة.

ويحلل تقرير مجموعة أوكسفورد للأعمال القطاع الصناعى فى مصر، مشيراً إلى الأداء القوى الناتج عن قطاع البضائع سريعة الاستهلاك على وجه الخصوص، وذلك فى ظل وجود الخطط اللازمة لزيادة الناتج الصناعى المصرى. ويتطرق التقرير أيضاً إلى التحديات التى تواجه البلاد، والتى تشمل فرص العمل والمساكن غير الكافية للنمو السكانى المتزايد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة