أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد السويدى: الهيكل الإدارى الحكومى من أكبر معوقات الإصلاح

الجمعة، 12 فبراير 2016 02:07 م
محمد السويدى: الهيكل الإدارى الحكومى من أكبر معوقات الإصلاح محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن الإصلاح والتنمية لهما خطوات منها الإصلاح الداخلى أولا ثم جذب الاستثمارات.

وأضاف السويدى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن الإصلاح له أعداء وله حساباته ولابد من التعاون بدلا من النقد الهدام والاتهامات الشخصية، لافتا إلى أن الفساد مسيطر فى اللوائح وفى الثغرات القانونية، ما أدى إلى ضياع ثروات البلد وعمل كيانات فاسدة محترفة فى التهريب وتدمير الاقتصاد القومى.

واستكمل السويدى: "هناك أيضا كيانات اقتصادية محترمة جدا وأفراد محترمين جدا ويعانون من الفساد الإدارى ولابد من الحفاظ على المستهلك والاقتصاد والأعمال المحترمة من هذا الفساد".

وأشار السويدى إلى أن الهيكل الإدارى الحكومى من أكبر معوقات الإصلاح ومواجهته صعبة ومطلوب تكاتف الأيدى.

وأكد السويدى أن محاولة التعاون فى الإصلاح من خلال تقديم خطوات تنفيذية شرف لكل مواطن، لكن يعرضك لحرب شخصية من خلال نقد للمعارضة فقط.

وأضاف: "لا بد من التركيز على الإصلاحات أولا بدلا من الهرولة وراء جذب الاستثمارات لأن المستثمر يتابع إجراءات الإصلاح حتى يستثمر".

وطالب رئيس اتحاد الصناعات بعدم الرضوخ لأى ضغط مستثمر حتى لا يعوق الإصلاح ويتم تطبيق العدالة مع الصناعة كلها بالتساوى مع اختلاف جنسياتها، سواء كانت صناعة وطنية من عدمه لأنه لابد من تقدير الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة