أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاستثمار: تقليص خطوات تراخيص الشركات لـ 10 إجراءات

الجمعة، 12 فبراير 2016 12:15 م
وزير الاستثمار: تقليص خطوات تراخيص الشركات لـ 10 إجراءات وزير الاستثمار
أسوان - عبد الحليم سالم وعبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، خلال كلمته فى حفل وضع حجر أساس مجمع أسوان لخدمات الاستثمار بحضور علاء عمر رئيس هيئة الاستثمار واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، أن أسوان أجمل بقعة فى مصر بشعبها الطيب المحب للعمل.

وقال الوزير، إن تأسيس الشركات سيكون إلكترونيا بما يصعد بمركز مصر 8 درجات فى تأسيس الشركات، لافتا إلى أنه يتم تأسيس الشركات فى ساعتين.

وأشار إلى أن سبب تأخير التنفيذ الجانب الإلكترونى ما يتعلق بالدفع وبالتوقيع الإلكترونى بما يتيح تأسيس الشركات عبر الإنترنت، موضحا أنه سيتم مستقبلا عرض الأراضى من خلال الشباك الواحد سواء التراخيص أو التخصيص.

كما أوضح الوزير ان الوزارة تسعى لتقليص إجراءات التراخيص إلى 10 إجراءات فقط، ثم تخفيضها إلى 6 إجراءات، مشيرا إلى إنشاء منطقة فوسفاتية ومنطقتين لوجستيتين، لتوفير فرص العمل.

وأشار الوزير، بعد تكريمه وإهداؤه درع المحافظة ان أسوان بها خامات هامة جدا يجب النظر إليها من الناحية الاستثمارية، ويمكن قيام صناعات كبيرة عليها.

ولفت الوزير، ان البطالة فى أسوان تصل لـ31%، وكانت تعتمد على السياحة،لافتا إلى سعى الدولة لتحسين مناخ الاستثمار وتبسيط إجراءات الإستثمار من خلال الشباك الواحد وفق القانون، موضحا أن وزارة الاستثمار تسعى لتطبيق اللامركزية فى الاستثمار فى ربوع محافظات الجمهورية، موضحا أن هناك 7 مجمعات استثمار وأسوان الثامن وسيتم التوسع فى المجمعات بمختلف المحافظات.

رئيس هيئة الاستثمار: بدء تطبيق ترخيص وتخصيص الأراضى خلال 11 شهرا













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة