أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاستثمار: "كيما" ستربح 350 مليون جنيه سنويا من أعمال التطوير

الجمعة، 12 فبراير 2016 03:05 م
وزير الاستثمار: "كيما" ستربح 350 مليون جنيه سنويا من أعمال التطوير أشرف سالمان - وزير الاستثمار
أسوان - عبد الحليم سالم - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إنه مع بداية برنامج هيكلة قطاع الأعمال العام فى 2014، قررنا ألا نضع أموالا دون جدوى واضحة.

وأضاف وزير الاستثمار، أن كل رجال الأعمال فى مصر أبناء قطاع الأعمال العام، لافتا إلى أن مشكلة القطاع عبارة عن مشكلة إدارة وأهداف وتوجه، وتكون بالكفاءة والعوائد وليس بالمحبة ولا بالأقارب.

وقال سالمان، سعينا إلى تغيير ثقافة العمل إلى ثقافة أرقام، موجها الشكر لـ245 ألف عامل وموظف لجهودهم فى تحسين المؤشرات الشهرية للشركات، مشيرا إلى أن النقطة الثانية إحياء جميع الأصول واستغلال المخزون الراكد وانعكاس ذلك على القوائم المالية.

وأضاف الوزير أنه تمت دراسة جميع الاستثمارات العاطلة وتنشيط العمل بكافة الشركات، معتبرا أن ما حدث فى شركة كيما جنّب مصر دفع 400 مليون دولار غرامة حال التحكيم الدولى.

وأشار الوزير إلى أن الشركة تربح 20 مليون جنيه أرباح من النشاط الجارى بخلاف 69 مليون جنيه من عوائد البنوك، لافتا إلى أن الشركة تتطور كثيرا مع تشغيل المصانع الجديدة وستصل الأرباح مستقبلا من 250 إلى 350 مليون جنيه سنويا.

ولفت الوزير إلى إزالة أى عوائق أمام المشروع، مطالبا بالانتهاء من التطوير قبل الجدول الزمنى المقرر، "لأن كل شهر نوفره يوفر لنا 25 مليون جنيه" على حد قوله، متوقعا أن تتضاعف إنتاجية العامل ست مرات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة